الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كايد الغول: بيئة التخوين والتكفير بالقطاع شكلت حاضنة لقتلة اريغوني

نشر بتاريخ: 15/04/2011 ( آخر تحديث: 16/04/2011 الساعة: 00:39 )
غزة -معا- اعتبر عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسئول فرعها في قطاع غزة كايد الغول جريمة قتل المتضامن الإيطالي "فيتوريو أريغوني" أمر غريب عن تقاليد وقيم الشعب الفلسطيني، التي تعتز كثيراً بكل المتضامنين معها خاصة وأنهم ضحية لعدوان واحتلال يتطلب المزيد من التضامن والمتضامنين معهم.

وأكد الغول في مقابلة متلفزة على قناة فلسطين اليوم الفضائية أن بيئة التخوين والتكفير والتشدد بالقطاع شكلت حاضنة للمجموعة المتطرفة التي قتلت المتضامن الإيطالي.

وفي هذا السياق، شدد الغول على ضرورة إعادة تصحيح هذه البيئة بما يضمن التعددية وحرية الرأي وبما يضمن للجميع التحرك من أجل تعزيز صمود شعبنا وقوى شعبنا في مواجهة الاحتلال، وقطع الطريق على كل هذه المجموعات التي تسئ لشعبنا.

ولفت الغول الى أن ما جرى ربما يؤثر سلباً على حال التضامن مع شعبنا واسطول الحرية (2) الذي كان مفترضاً ان يصل قريبا إلى قطاع غزة، مشيراً في ذات الوقت الى أن وقفة الشعب الفلسطيني الموحدة تجاه استنكار هذه الجريمة وإدانته لها والتأكيد بأن الشعب الفلسطيني براء من هذه الفعلة ربما يخفف من آثار هذه الجريمة، مؤكداً أنه وبغض النظر عن نوايا القتلة من وراء هذه الجريمة فإنها تخدم في المحصلة نتنياهو وحكومته اليمينية المتطرفة الذي يعملون دائما على منع حالات التضامن مع شعبنا ومنع إسناد قضيتنا وعزل الشعب الفلسطيني بعيداً عن هذا المحيط.

وطالب الغول حكومة غزة بملاحقة الجناة وإنزال أقصى العقوبات بحقهم بغض النظر إن كان لهم انتماء أو لا، مشدداً على ضرورة ألا يشكل هذا الانتماء أي حصانة لأي من القتلة.

ودعا الحكومة للمساهمة في إعادة صياغة المناخ السياسي في قطاع غزة، عبر التخفيف من حالات الاحتقان والحالات التي تظهر بين فترة وأخرى في تعبئة تصل إلى حدود التخوين والتكفير أحيانا للبعض.