الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد فتى واصابة ستة اخرين في مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في مدينة بيت لحم

نشر بتاريخ: 12/09/2006 ( آخر تحديث: 12/09/2006 الساعة: 17:06 )
بيت لحم- معا- استشهد فتى واصيب ستة مواطنين اخرين جراء الاشتباكات العنيفة التي شهدتها احياء وادي معالي والعين وسط مدينة بيت لحم بين قوات الاحتلال الاسرائيلي وعشرات الشبان الذين تصدوا لها بعد اقتحامها عصر اليوم.

وقد استشهد الفتى محمد عمر شورية12 عاما بعد اصابته بجروح خطيرة نقل على اثرها الى مستشفى الضمان الصحي في بيت ساحور الا انه فارق الحياة بعد دقائق من وصوله نتيجة خطورة حالته.

وكانت مصادر طبية فلسطينية افادت ان الفتى محمد عمر محمود شورية "12عاما" من سكان بلدة رخمة الى الشرق من بيت لحم اصيب بجروح خطيرة نقل على اثرها الى مستشفى الضمان الصحي في بيت ساحور في حين اصيبت المواطنة نجاح ذيب محمد بوجة "25"عاما بجروح متوسطة نقلت على اثرها الى مستشفى بيت جالا الحكومي كما اصيب ايضا الفتى ايمن ابراهيم مسالمة"15"عاما بجروح وصفت بالخطيرة ونقل على اثرها الى مستشفى بيت جالا الحكومي.

وافادت مصادر امنية فلسطينية لوكالة معا الاخبارية ان عشرات الاليات الاسرائيلية اقتحمت المدينة من مدخليها الشمالي والغربي وحاصرت عددا من المنازل في المنطقتين بحجة وجود مطاردين فيها.

وبعد اكثر من ثلاث ساعات على محاصرة منزل علي صلاحات من تنظيم حركة فتح في منطقة وادي معالي افادت مصادر امنية فلسطينية وشهود عيان بقيام جرافة اسرائيلية بهدم جزء من المنزل.

من جهتها قالت مصادر عبرية ان الجيش الاسرائيلي اعلن عن اعتقال المطارد علي صلاحات من تنظيم فتح بعد ان سلم نفسه للجنود الاسرائيليين الذين بدأوا بهدم المنزل الذي تحصن فيه.

واوضحت المصادر ان قوات الاحتلال الاسرائيلي عززت قواتها باليات ثقيلة وعشرات الجيبات العسكرية وشاحنات نقل الجنود ومنعت اي شخص من الاقتراب من الموقع.

.وافاد شهود عيان في منطقة وادي معالي ان جنديا اسرائيليا من قوات حرس الحدود الاسرائيلي اصيب بجروح خلال المواجهات حيث قام الجنود الاسرائيليون بنقله في احد سيارات الاسعاف التابعة للجيش الاسرائيلي.

من جانبه اعترف جيش الاحتلال باصابة احد ضباطه في وادي معالي نتيجة القاء عبوة ناسفة محلية الصنع باتجاه جنود الاحتلال الذين يحاصرون مجموعة من المطاردين حسب ناطق باسم الجيش.

من جهة ثانية افاد شهود عيان لوكالة معا الاخبارية ان قوات الاحتلال الاسرائيلي نقلت مصابا الى خارج مدينة بيت لحم في احد الجيبات العسكرية الى المشافي الاسرائيلية.

هذا وقد اعلنت القوى الوطنية والاسلامية وذوي الشهيد ان مراسم تشييع جثمان الشهيد شورية ستكون اعتبارا من الساعة التاسعة والنصف حيث سينقل جثمان الشهيد من مستشفى بيت جالا الحكومي الى مسجد عمر بن الخطاب في بيت لحم ومن ثم تنطلق مسيرة التشييع الى منزل الشهيد ومن ثم الى مثواه الاخير في قرية رخمة شرق بيت لحم.