الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقل الاسير نايف التيايهة من سجن النقب إلى المستشفى

نشر بتاريخ: 17/04/2011 ( آخر تحديث: 17/04/2011 الساعة: 21:17 )
بيت لحم- معا- تم نقل الاسير نايف التيايهة من سجن النقب ليلة امس السبت، إلى مستشفى "سرويكا" في بئر السبع بعد اصابته بازمة قلبية.

ويذكر ان الاسير يبلغ من العمر "40 عاما"، ومحكوم لمدة 9 سنوات امضى منها 5 سنوات، وهو مصري الجنسية.

واستنكرت الدائرة الاعلامية لحركة "فتح" الاهمال الطبي لعدد كبير من الاسرى داخل السجون، ما ادى إلى سوء حالة المرض ونقلهم إلى المستشفى.

وحمّل الكاتب الصحفى والناشط في قضايا الأسرى نصر فؤاد أبو فول, إدارة السجون الإسرائيلية وحكومة إسرائيل المسؤولية عن حياة الأسير الفلسطيني نايف التيايهة.

وقال الناشط أبو فول حسب إفادة أحد الأسرى, إن الأسير نايف تم نقله بشكل فجائي وعاجل صباح اليوم الأحد، إلى مستشفى "سوروكا" الإسرائيلي في بئر السبع ويرقد فى غرفة العناية المكثفة, أثر تدهور حالته الصحية، وأن حالة من القلق سادت في صفوف أسرى سجن أوهليكدار حيث يقبع الأسير.

وأشار الناشط أبو فول, أن إدارة السجون رفضت نقل الأسير بشكل مباشر بعد إصابته بدوران في الرأس ما أدى لوقوعه على الأرض إلى المستشفى, وبعد ساعة تم نقله بسيارة إسعاف خاصة يرافقها عدد من الجيبات العسكرية إلى المستشفى في سياسة متعمّدة ومقصودة من قبل إدارة السجون لقتل الأسير نايف.

ويذكر أن الأسير نايف يده اليسرى مبتورة, ويعاني من مرض القلب المزمن منذ عدة سنوات ولم يقدم له العلاج اللازم، مما أدى إلى تفاقمه بشكل خطير.