السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأشغال العامة وإسكان المقالة تعلن عن "400" فائز للسكن في "حي البراق"

نشر بتاريخ: 18/04/2011 ( آخر تحديث: 18/04/2011 الساعة: 14:37 )
غزة- معا- أعلنت وزارة الأشغال والإسكان في الحكومة المقالة صباح اليوم الاثنين أسماء الفائزين بقرعة "تمليك الاراضى في المشاريع الإسكانية الجديدة " وذلك في مركز رشاد الشوا بغزة بحضور لفيف وزراء المقالة ونواب المجلس التشريعي الفلسطيني, شخصيات اعتبارية من الحكومة ورؤساء البلديات وممثلي مراكز حقوق الإنسان.

وقال المهندس يوسف المنسي وزير الإشغال العامة والإسكان في الحكومة المقالة إن هذه القرعة جاءت من اجل التخفيف من حدة الأزمة في قطاع الإسكان حيث قامت وزارته بتخطيط المشاريع الجديدة بعد تحديد مواقعها المناسبة.

واشار المنسى الى ان القطاع الاسكاني يتعرض لعجز كبير في الوحدات السكانية منذ عام 2005م ثم يعاني قطاع غزة من تعاقب العدوان الاسرائيلي منذ عقود طويلة كما ان الحصار حد من حركة الاعمار لتقليص مواد البناء واللوازم الاعمارية التي ادت الى عجز مخيف في الوحدات السكنية حيث بلغت 100 الف وحدة سكنية عام 2010 م.

واكد المنسي ان المرحلة الاولى من القرعة العلنية لتمليك الاراضي لمواطنين بغرض السكن هي"حي البراق" الذي يبلغ مساحته 880 دونما غرب مخيم خان يوس.

وبين المنسي ان تصنيفات فئات المتقدمين بحسب الطلبات الفئة الاولى" للموظفين الحكوميين, والقطاع الخاص, شركات خاصة, جامعات، فئة الاعمال الحرة، اسر الشهداء، واسر الاسرى".

وتم اعلان اسماء كافة الفائزين في القرعة التي وصل عددهم الى 400 اسم موزعين على الفئات المذكورة وتم اختيارهم عبر برنامج محوسب.

وعلى الفائزين في القرعة الدفع لسلطة الاراضي دفعة مقدمة قيمتها 20% من المبلغ المتبقي غير مسترد وهى تبلغ 5000 دولار.

كما يقسط باقى المبلغ على مدة أقصاها 10 سنوات من تاريخ الدفعة المقدمة اما فى حال الدفع الفوري فيتم منح المنتفع تخيفضا قدره 20% من المبلغ المتبقي والمدفوع فورا.