الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس قروي صرة غرب نابلس يحقق انجازات ومشاريع في القرية

نشر بتاريخ: 13/09/2006 ( آخر تحديث: 13/09/2006 الساعة: 12:44 )
نابلس-سلفيت-معا- أقدم مجلس قروي صرة خلال الاشهر القليلة الماضية على تحقيق بعض الانجازات والاعمال منها افتتاح روضة صرة الحديثة وهي روضة نموذجية بساحاتها الواسعة وقاعاتها المناسبة.

كما رعا المجلس الحفلات المدرسية ماديا ومعنويا كما أقام المجلس العديد من الدورات التربوية التي قامت بها اللجنة النسوية في المجلس مثل دورات محو الامية والتصنيع الغذائي وغيرها.

وكان هنالك البازار الخيري غير الربحي الذي لاقى استحسان واسعا من قبل المواطنين، كما رعى المجلس معرض اسرانا لن ننساكم الذي اقامته اللجنة النسوية في المجلس والذي شمل أعمال الاسرى اليدوية وصورهم، ويذكر ان قرية صرة فيها 19 معتقلا يقضي معظمهم احكاما تتراوح بين 6-8 سنوات فكان المعرض وفاء لهم ولتضحياتهم كذلك شمل المعرض اعمال الطالبات المشاركات في نادي الحلم الاسلامي التابع لمراكز ملتقى الايمان.

وساهم المجلس ماديا في مشاريع الصيانة للمسجد والمدرسة والمرافق العامة، بالاضافة العمل على تنظيف مقبرة ومدخل القرية ضمن مشروع العمل مقابل الغذاء والذي ينفذ حاليا في المنطقة.

يذكر أن قرية صرة تقع غربي مدينة نابلس وتبعد عنها 7 كم ويبلغ عدد سكانها 2800 نسمة ويعتمد اقتصادها على الايدي العاملة داخل الخط الاخضر، فيها مدرستين للذكور والاناث وناد رياضي وعيادة صحية.

تعاني القرية من مضايقات الاحتلال المتكررة وبرزت في الفترة الاخيرة على الحاجز الطيار على مفرق تل حيث يمنع المواطنون من الوصول إلى القرية وعرقلة حركتهم واطباق الحصار على القرية من الجهة الغربية وملاحقة المواطنين والاعتداء عليهم.