الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز نسوي: نسبة التزام النساء في الدوام الحكومي بلغت 90% والحكومة لم تبد ليونة مع مطالب المضربين

نشر بتاريخ: 13/09/2006 ( آخر تحديث: 13/09/2006 الساعة: 15:21 )
غزة -معا- قال مركز معلومات وإعلام المرأة أن نسبة التزام الموظفات العموميات اللواتي شاركن في بناء الوزارات منذ تأسيسها بالدوام بلغت 90% خلال أيام الإضراب بالرغم من عدم توفر أجور المواصلات.

وهاجم المركز في بيان تلقت "معا" نسخة منه أداء الحكومة الفلسطينية خلال الإضراب, قائلاً:" أنها لم تبد أي مرونة في التعاطي مع المصلحة العامة في الالتزام بالبرنامج السياسي لمنظمة التحرير الفلسطينية والتزامات السلطة تجاه المجتمع العربي والدولي مما كرس وأعطى المبرر لإسرائيل والمجتمع الدولي في استمرار الحصار للشعب الفلسطيني".

وأكد البيان أن نسبة الفقر تعدت 70% حسب التقارير الدولية منذ تسلم الحكومة الحالية الحكم حيث عانى قطاع الموظفات والموظفين الحكوميين حصاراً فريداً من نوعه في التاريخ كجزء من عقاب جماعي للشعب الفلسطيني بعد الانتخابات التشريعية.

وأشاد المركز بصمود قطاع الموظفين وصبرهم رغم عدم تلقيهم الرواتب ورفضهم للحصار إيماناً منهم بضرورة إعطاء الحكومة فرصة لتلمس حاجات الشعب الفلسطيني وتوفير الحياة الكريمة لهذا الشعب، وتخفيف من معاناته.

وأعلن المركز تبنيه الكامل لمطالب نقابة الموظفين في ضرورة دفع الرواتب المتأخرة وانتظام الرواتب مستقبلاً، وإلغاء كافة قرارات الإقصاء الوظيفي التي اتخذت في الفترة الأخيرة.

ودعا المركز كافة منظمات العمل الأهلي للانضمام لمطالب الموظفين، خاصاً بالذكر المنظمات النسوية التي يجب عليها أن تلتقط هذه اللحظة التاريخية وتجد في إضراب الموظفات في القطاع الحكومي فرصة لها لتبني مطالب قطاع واسع من النساء الفاعلات في المجتمع والمشاركة في كافة فعاليات الإضراب المفتوح، وتوثيق جميع الانتهاكات الإدارية وحالات الإقصاء الوظيفي التي مورست بحق عدد من الموظفات لتقديمها للجهات المعنية في المجلس التشريعي ومجلس الوزراء وكافة النقابات المعنية بهدف إرجاع الحقوق إلى أصحابها.