الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البنك العربي وسنيورة وكوكاكولا/مراوي توزع 3 منح " كلنا قادرون " لأفضل 3مشاريع تخرج في الجامعات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 13/09/2006 ( آخر تحديث: 13/09/2006 الساعة: 15:25 )
معا - رام الله - منح البنك العربي وشركة المشروبات الوطنية كوكا كولا / مراوي وشركة سنيورة للصناعات الغذائية، 3 منح دراسية، لافضل ثلاثة مشاريع تخرج انجزت لاتمام شهادة البكالوريوس، في الضفة والقطاع، تحت عنوان "كلنا قادرون".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم الاربعاء، في مطعم دارنا بمدينة رام الله وقاعة وفندق الكومودور في غزة، عبر تقنية الاتصال المرئي "الفيديو كونفرنس"، اعلن خلاله اسماء الفائزين الثلاث بمنح "كلنا قادرون"، والطلاب هم صابرين ابو جاسر من جامعة القدس المفتوحة "غزة"، ودعاء عبد العزيز الجعبري ونور عوض القواسمي في مشروع مشترك من جامعة الخليل، وحسام ابو ريا من جامعة الازهر، علما ان المنح عبارة عن رسوم جامعية شاملة بمبلغ 5000 دولار لكل طالب، لاكمال شهادة الماجستير.

هذا وحضر المؤتمر ممثلون عن الشركات الثلاثة الداعمة للمنح، وممثلون عن بعض شركات القطاع الخاص، الى جانب ممثلين عن الجامعات الفلسطينية، واعضاء لجنة التحكيم التي قامت بدراسة وتقييم مشاريع التخرج التي تقدم بها الطلاب .

قامت لجنة تحكيم مكونة من اساتذة جامعات ومتخصصين في دراسة الابحاث ، وضمن معايير مهنية، وعناصر تقييم علمية، بتققيم الابحاث المقدمة من قبل الجامعات، وتم الاتفاق عليها بالاجماع باعطاء علامات لكل معيار من هذه المعايير التي وضعت ومن ثم تم اختيار أعلى ثلاث معدلات حسب تقييم اللجنة.

أشادت شركات التحالف بالتعاون المتميز من قبل ادارة الجامعات الفلسطينية، سواء عملية ترشيح أفضل مشاريع للطلبة، أو في عملية ترشيح أعضاء لجنة التحكيم ، وثمنت عاليا دورهم العظيم في خدمه المجتمع المحلي والمسيره التعليميه التي تصب في مصلحة أبناءنا الطلبه باعتبارهم بناة المستقبل .

وهذا وتم خلال الحفل تكريم الطلبه المتميزين ومن ثم تكريم أعضاء لجنة التحكيم التي قامت بعملية التقييم والمكونه من كل من : د. باسم مكحول من معهد ماس ، د. عبد الفتاح الشمله من جامعة الخليل ، د. مفيد الظاهر من جامعة النجاح ، الاستاذ عدنان أبو الحمص من جامعة بير زيت ، و د. ذياب على جرار من جامعة القدس المفتوحة، بالاضافة الى تكريم كل من السيد انور زكريا والسيد شادي الحلو من وزارة التربيه والتعليم العالي لجهودهم وعطائهم المتميز في البرنامج .

وفي كلمة للبنك العربي، افادت بها ربى عبد الهادي الخطيب :" نتوج اليوم تجربة نجاح هي الاولى من نوعها في فلسطين، بتحالف شركات فلسطينيه لمصلحة الطلاب الجامعيين الفلسطينيين ، البنك العربي بدأ بفكرة "كلنا قادرون" من خلال فكره بسيطه في توجهه بدعوه لشركات التحالف لمشاركته ، لاننا نعتقد انه في القطاع الخاص قدره على الاتحاد والعطاء من اجل اجيال ستحمل رايه القطاع الخاص لسنوات قادمه ، لنصل اليوم ونعلن نتائج تأتي لطلابنا بفرصة الغد لانهم قادرون على التفوق والنجاح ".

من جهته صرح عماد الهندي، المدير العام لشركة المشروبات الوطنيه كوكاكولا / مراوي :" أننا في الشركه نثمن هذا التحالف مع اقطاب هامه في القطاع الخاص الفلسطيني ، ونشد على ايدي الآخرين في ضرورة الاضطلاع بدورهم في خدمة الشباب الفلسطيني ومجتمعنا الذي نحيا فيه ".

وأضاف الهندي :" أن شركة المشروبات الوطنيه تنظر لهذا المشروع باعتباره ثمره يجنيها طلابنا نتاج اربع سنوات ، وهدفنا من خلاله الى مساعدة الطلاب اساسا ، ولصقل مهاراتهم وامكاناتهم ليعودوا للمجتمع الفلسطيني بالفائده المرجوه ، وكما سعينا الى تنمية روح المنافسه بين الطلاب والجامعات".

وقال الهندي، هذه الاسماء التي نبارك لها اليوم هذا النجاح ، هي خير دليل على اهمية المسؤولية الاجتماعيه التي نضطلع بها كشركه رائده في فلسطين ".

من ناحيته صرح مجدي الشريف، الرئيس التنفيذي في شركة سنيورة للصناعات الغذائيه، أن مشاركة الشركه في هذا المشروع تأتي انطلاقا من حرص ادارتها كجزء من الشركه العربيه الفلسطينيه للاستثمار (أبيك) على دعم مسيره العلم والتعليم في فلسطين، من خلال فئة حيوية بالغة الاهمية، من ابناء طلبة الدراسات العليا في فلسطين ، بالاضافه الى العقيدة الراسخةلدى سنيوره بالمبادره للعب دور اجتماعي ووطني فاعل ، وان هذه المبادره هي جزء من مشاريع اخرى تضلع بها الشركه كدعم المخيمات الصيفيه وتنظيم رحلات مدرسيه تثقيفيه الى المصنع ، وتقديم عدد من التبرعات العنيه والنقديه ، بالاضافه الى رعاية العديد من الفعاليات الاقتصاديه والثقافيه .

وعبرت الطالبة ابرين جاسر،الفائزة الاولى بجائزة المشروع، عن سعادتها بحصولها على هذه المنحه التي اصبحت حلما محققا امامها لاستكمال الماجستير ، وعبرت عن عميق شكرها للقائمين على هذا البرنامج وقالت : " أهدي هذا النجاح لزوجي وعائلتي بداية ، ومن ثم لكل من ساعدني على تحقيق هذا الحلم ، الذي لم يكن ليتحقق بدون هذه المنحه ، فالوضع المادي للطلاب يعد مفصلا في تقرير مصيرهم الدراسي ".

كما وتوجهت جاسر الى كافة الشركات والمؤسسات بالمشاركه في هذا المشروع الوطني والسير على نفس الخطوه التي اتخذتها الشركات الثلاث، لانها كانت دائما تتمنى ان تكمل دراستها ولم يكن بمقدورها ذلك بدون هذه المنحه ، مثلها مثل العديد من الطلبه الذين لم يستطيعوا اكمال حلمهم بسبب عدم توفر النقود.

نانسي طه، اخصائية العلاقات العامه والاتصال في شركة المشروبات الوطنية اضافت :" ان شركة المشروبات الوطنيه وشركة سنيوره والبنك العربي، أطلقوا هذا المشروع في العام الماضي الذي قضى بتقديم ثلاث منح دراسيه لاستكمال الدراسات العليا في الاداره، على اساس فتح ابواب المنافسه بين الطلبه من خلال اختيار كل جامعه لافضل مشاريع في البكالوريوس لديها، وتقديمها للتنافس، واختيار افضل ثلاث مشاريع على مستوى الجامعات الفلسطينيه في الضفة وغزة ".