السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنظيم حفل لتوقيع وتسويق كتاب "صليل القوافي"

نشر بتاريخ: 20/04/2011 ( آخر تحديث: 20/04/2011 الساعة: 12:14 )
نابلس- معا- نظم يوم أمس وبالتعاون مع وزارة الثقافة في نابلس حفل توقيع وتسويق كتاب "صليل القوافي" لمجموعة من شعراء محافظتي جنين ونابلس، بمشاركة ممثل المحافظ الاستاذ زياد عثمان، وحمدالله عفانة مدير مكتب وزارة الثقافة في نابلس وبحضور عدد من الشعراء والادباء في المحافظة.

واستهل الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، وبعد ان تحدثت الشاعرة ليلى طوقان باسم الشعراء المشاركين في الكتاب وشكرت المؤسسات التي دعمت هذا المشروع الابداعي، وتحدث زياد عثمان ممثل المحافظ مشيرا الى أهمية الكتاب ودوره في تنشيط الحياة الثقافية وأكد على دور شعراء المقاومة في المساهمة في الدفاع عن الهوية الثقافية للشعب الفلسطيني.

بدوره رحب حمدالله عفانة بشعراء محافظة جنين أصحاب فكرة كتاب"صليل القوافي" على قاعدة التعاون بين شعراء المحافظات المحتلفة في انتاج أدبي مشترك، مؤكدا على أهمية التعاون بين المؤسسات الرسمية والأهلية في النهوض بالواقع الثقافي الفلسطيني خاصة في الظروف الحرجة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

تلا ذلك قراءات لعدد من الشعراء المشاركين في الكتاب، منهم الشاعر باسم الهيجاوي من جنين والشاعر حبيب شريدة من قرية حوارة، والشاعر محمد ابو بكر، والشاعر هشام ابو صلاح من جنين.

وكانت في عرافة الحفل أمل غزال من مكتب وزارة الثقافة في جنين.

ويذكر ان وزيرة الثقافة سهام البرغوثي كانت قد شاركت في الحفل الرسمي للتوقيع على الكتاب في محافظة جنين وتحفيزا ودعما للشعراء، قامت بالاعلان عن شراء " 150" نسخة من الكتاب، كذلك أقتنت محافظة جنين "100" نسخة، كما قامت بلدية نابلس باقتناء عشر نسخ من الكتاب.