الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ايران: أي محاولة لمهاجمتنا ستكون بمثابة انتحار

نشر بتاريخ: 20/04/2011 ( آخر تحديث: 20/04/2011 الساعة: 16:46 )
بيت لحم- معا - حذر قائد سلاح البر للجيش الإيراني أحمد رازه من مهاجمة إيران، مؤكدا انه سيكون انتحارا للدولة التي تفكر بمهاجمة إيران، ولن تستطيع أي دولة مهاجمة إيران، خاصة أن الجيش الإيراني اليوم في حالة تأهب وفي أعلى درجات الإستعداد والتدريب.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية اليوم الاربعاء فقد جاءت تصريحات رازه اثناء لقاء مع الملحقين العسكريين الأجانب في طهران، وذلك بمناسبة يوم الجيش الإيراني، مؤكدا على القوة التي يتمتع بها الجيش الإيراني وقدرته على مواجهة أي عدوان على إيران.

وأشار الموقع الى تصريحات الرئيس الإيراني أحمدي نجاد أول امس، والتي حمّل فيها المسؤولية في خلق المشاكل بين إيران والدول العربية للولايات المتحدة الامريكية، مضيفا أن الجيش الإيراني يعتبر من أقوى الجيوش في العالم.

وأضاف الموقع أن الجيش الإيراني أجرى تجربة ناجحة على صاروخ (ارض - جو)، بمناسبة يوم الجيش الايراني، وأنه قريبا سيدخل الخدمة في الجيش الإيراني، وهذا الصاروخ "صياد 2" من سلسلة صواريخ" صياد" ويعتبر أكثر تطورا وسرعة وقدرة على إصابة الهدف من الصواريخ السابقة، حيث يحمل رأس متفجر يصل الى 200 كيلوغرام، وتصل سرعته الى 1,200 متر في الثانية.