الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الكتل البرلمانية تطلع وفدا برلمانيا من البراغوي على آخر التطورات

نشر بتاريخ: 21/04/2011 ( آخر تحديث: 21/04/2011 الساعة: 10:20 )
رام الله- معا- انتقدت النائب د.حنان عشراوي بشدة سياسة الحكومة الإسرائيلية، واصفة إياها بأنها تسعى للتنصل من العملية السلمية برمتها وتغيير الحقائق على الأرض عبر سياستها الاستيطانية التي تهدف لتهويد مدينة القدس وطرد سكانها الفلسطينيين إضافة إلى مصادرة الأراضي وهدم بيوت المواطنين، واعتداءات المستوطنين اليومية على المواطنين تحت حماية ومرأى قوات الاحتلال.

وأشارت د.عشراوي إلى حصار غزة والاعتداءات الإسرائيلية المتكررة وحصار القدس بالمستوطنات وتجزئة الأراضي الفلسطينية إلى كانتونات معزولة بسبب جدار الفصل.

جاء ذلك خلال استقبال هيئة الكتل والقوائم البرلمانية لوفد برلماني من البراغوي برئاسة فيكتور بوغادو رئيس برلمان البراغوي والذي رافقه إبراهيم الزبن سفير دولة فلسطين في البراغوي وذلك في مقر المجلس التشريعي الفلسطيني في رام الله وبحضور كل من النواب: د.حنان عشراوي وخالدة جرار ود.عبد الرحيم برهم ود.نجاة الأسطل وعلاء ياغي، وإبراهيم خريشة أمين عام المجلس التشريعي الفلسطيني.

وتحدث النائب د.عبد الرحيم برهم عن استحقاق أيلول القادم والوضع السياسي بشكل عام، مطالبا بتطبيق كافة القرارات الدولية التي تخص القضية الفلسطينية، وعدم التعامل مع دولة الاحتلال على أنها دولة فوق القانون، رغم انتهاكاتها المتكررة للعديد من القوانين والأعراف الدولية والإنسانية، وتشريعها لقوانين عنصرية مثل التعذيب والتفرقة في الحقوق والمواطنة.

بدوره عبر رئيس الوفد الضيف عن تفهمه لمعاناة الشعب الفلسطيني بسبب مرور دولة البراغوي بتجربة الحرب الأليمة وخسارة جزء كبير من أراضيها، وأبدى السيد بوغادو استعداد بلاده لدعم أي قرار يدعو للاعتراف بدولة فلسطين في الأمم المتحدة، كما وجه دعوة لعدد من البرلمانيين الفلسطينيين لمشاركة البراغوي احتفالاتها بمرور 200 عام على تحررها.

وعبرت أولفا رئيسة لجنة المرأة في برلمان البراغوي عن أملها بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس

يذكر أن البراغوي كانت إحدى الدول التي اعترفت بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران في الفترة الأخيرة وتعتبر من الدول المناصرة للقضية الفلسطينية.