السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحذيرات "أمنية" من عمليات خطف اسرائيليين بالشرق الاوسط

نشر بتاريخ: 21/04/2011 ( آخر تحديث: 21/04/2011 الساعة: 14:49 )
القدس - معا - ارتفعت التخوفات خلال الاسبوعين الاخيرين لدى الاوساط "الامنية" الاسرائيلية من اقدام بعض "التنظيمات" على خطف اسرائيليين يتواجدون خارج اسرائيل في دول الشرق الاوسط.

وذكر موقع صحيفة "هآرتس" الناطقة بالعبرية اليوم الخميس، انه بناء على معلومات "امنية" من امكانية اقدام حزب الله او حركة حماس على خطف اسرائيليين، حذرت الاوساط الامنية يوم 10 نيسان الجاري الاسرائيليين من امكانية تعرضهم للاختطاف خاصة في دول الشرق الاوسط، ومحاولة استغلال الاعياد اليهودية وسفر العديد من الاسرائيليين لقضاء اجازة الاعياد خارج اسرائيل.

واضاف الموقع ان المتغيرات في منطقة الشرق الاوسط قد تساعد هذه "التنظيمات" على القيام بعمليات اختطاف، خاصة نجاح عمليات سابقة لحزب الله والنتائج التي حققها عبر المفاوضات وصفقة التبادل، كذلك نجاح حركة حماس بأسر الجندي جلعاد شاليط واستمرار احتجازه حتى الان.

واشار الموقع الى سعي حزب الله الانتقام لاغتيال عماد مغنية، حيث جرت 10 محاولات من الحزب لعمليات انتقام منذ اغتياله حتى الان، كذلك العديد من المحاولات لخطف اسرائيليين والتي جميعها احبطت، ومع ذلك فان الاوساط "الامنية" الاسرائيلية ابدت تخوفات كبيرة من امكانية نجاح لعمليات خطف خلال هذه الايام، لتواجد اعداد كبيرة من الاسرائيليين خارج اسرائيل وهذا ما دفعها لتحذيرهم مجددا.