الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوفد البرلماني الفلسطيني يلتقي نائب وزير الخارجية البنمي

نشر بتاريخ: 21/04/2011 ( آخر تحديث: 21/04/2011 الساعة: 10:40 )
رام الله- معا- التقى رئيس الوفد البرلماني الفلسطيني السيد تيسير قبعة بالعديد من رؤساء الوفود المشاركة في اعمال الاتحاد البرلماني الدولي الذي ينعقد في بنما.

كما التقى الوفد الذي ضم ( قبعة، قيس ابو ليلى وفايز السقا وخالد سلامة واربيحة ذياب) - بالسيد البرو اليمان نائب وزير الخارجية البنمي.

وعرض الوفد الفلسطيني على اليمان اخر التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية وحالة الجمود التي تعتري عملية السلام في المنطقة بفعل تنعت اسرائيل وعدم تنفذيها لقرارات الشرعية الدولية وبشكل خاص متطلبات التي تفرضها خطة خارطة الطريق فيما يتعلق بوقف كافة الانشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واوضح الوفد الفلسطيني اهمية اعتراف بنما بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967 اسوة بالعديد من دول امريكا اللاتينية التي اعترفت بها خاصة ان بنما كانت من أولى الدول التي اعترفت بقرار التقسيم رقم 181 الذي اقرته الجمعية العامة للامم المتحدة عام 1947.

ودعا الوفد الفلسطيني الحكومة البنمية الى دعم توجه منظمة التحرير الفلسطينية من اجل طرح موضوع الاعتراف بالدولة الفلسطينية على الامم المتحدة في ايلول القادم لإصدار قرار بإقامة الدولة على حدود الرابع من حزيران 1967، وعاصمته القدس الشرقية وحقها في الاستقلال والسيادة على كامل ارضها، وشدد الوفد الفلسطيني ان ذلك يتطلب اتخاذ إجراءات عملية للوصول الى هذا الهدف.

ونقل الوفد الفلسطيني تحيات الرئيس محمود عباس لرئيس بنما وتمنياته لشعب بنما بالنجاح والتقدم، ونقلوا له تمنيات الرئيس ابو مازن على الحكومة البنمية ان تحذو حذو غيرها من الدول اتي اعترفت بالدولة الفلسطينية.

بدوره، أكد نائب وزير الخارجية البنمي ان حكومته تؤكد على ضرورة ان يكون الحل لمنشود للقضية الفلسطينية على اساس قرارات الشرعية الدولية مبديا اسفه لتعطل عملية السلام، كما وعد الوفد الفلسطيني ان تحظى كافة القضايا التي طرحها عليه بالدراسة الجدية وان تكون محل بحث وتمحيص.