السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لا وسيط جديد بصفقة شاليط

نشر بتاريخ: 21/04/2011 ( آخر تحديث: 21/04/2011 الساعة: 14:27 )
القدس - معا - سارع مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو لنفي وقف الوساطة الالمانية في مفاوضات شاليط، بعد الانباء التي نشرت مؤخرا عن قادة في حركة حماس باستبدال الوساطة الالمانية بدولة اوروبية اخرى.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هآرتس" الناطقة بالعبرية، اليوم الخميس، فان الوساطة الالمانية سوف تستمر لاتمام صفقة التبادل بين اسرائيل وحركة حماس، وسيتم استبدال الوسيط الالماني الحالي جراهارد كونرد بوسيط الماني آخر، وهذا ما ينفي التصريحات التي صدرت عن عضو المكتب السياسي في حركة حماس موسى ابو مرزوق عن استبدال الوساطة الالمانية بدولة اوروبية اخرى، والتي نشرتها صحيفة "الاهرام" المصرية اول امس.

واضاف الموقع انه في اعقاب تعيين رجل الموساد الاسرائيلي دود ميدن مسؤول ملف المفاوضات لجلعاد شاليط من قبل نتنياهو خلفا لحجاي هداس، تسربت انباء عن اسناد هذا الملف لوسيط الماني جديد دون الكشف عن شخصيته، وهذا ما يذكر في طلب الوسيط الحالي كونرد من اسرائيل بعدم كشف شخصيته عندما تسلم هذا الملف.

بدوره اكد والد الجندي الاسير نوعام شاليط للصحيفة عدم وجود أي معلومات لديه عن تغيير الوسيط الحالي، وانه لا زال في صورة المفاوضات الحالية بين اسرائيل وحركة حماس، مؤكدا ان تغيير الوسيط بالنسبة للعائلة لا يغير في حقيقة الواقع الحالي واستمرار وجود جلعاد في الاسر.