الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة التنفيذية: المبادرة الاسرائيلية جريئة وشجاعة

نشر بتاريخ: 21/04/2011 ( آخر تحديث: 21/04/2011 الساعة: 13:01 )
القدس - معا - اشادت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بالمبادرة السياسية "الجريئة والشجاعة" التي أقدم عليها 17 فائزا بجائزة إسرائيل في ظل الأجواء المتطرفة التي تشيعها حكومة نتنياهو- ليبرمان في أوساط الشعب الإسرائيلي.

وتمثل هذه المبادرة، التي تدعو إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران، إشارة مهمة جداً إلى استنفاد الحكومة الإسرائيلية قدرتها على تزييف الوقائع وتزييف الوعي الإسرائيلي بخرافة "مخاطر" الدولة الفلسطينية المستقلة على إسرائيل.

وقالت امانة سر اللجنة التنفيذية إن انطلاق هذه المبادرة المهمة من النخبة الإسرائيلية، سيساهم في تبديد مزاعم "الإجماع الإسرائيلي" على إنكار حق الفلسطينيين في الخلاص الوطني التام من الاحتلال ومظاهره على الأرض الفلسطينية، وإن انفضاح السياسة الاحتلالية العنصرية التي تقودها الحكومة الإسرائيلية على المستوى العالمي، وفي داخل إسرائيل، سيعني فيما يعني، تفكك الخطاب الإسرائيلي الرسمي المعادي للسلام.

واضافت إن التقاط هذه المبادرة المهمة من قبل المجتمع الإسرائيلي والدولي، سيساهم بصورة جذرية في إنعاش آمال السلام الذي بددته الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة.

وجددت اللجنة التنفيذية رغبة الشعب الفلسطيني في بناء دولته المستقلة وكاملة السيادة، إلى جانب إسرائيل في إطار من التعايش السلمي بين الدولتين.