الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القبض على عصابة متخصصة بسرقة كوابل الكهرباء

نشر بتاريخ: 21/04/2011 ( آخر تحديث: 21/04/2011 الساعة: 12:20 )
الخليل- معا- كشف مدير شرطة محافظة الخليل العقيد رمضان عوض، عن قيام الشرطة بكشف الغموض حول العديد من سرقات كوابل الكهرباء، وبطاريات شاحنات وسيارات، وأوقفت عصابة مكونة من 12 شخصا، كانوا يقفون وراء تلك السرقات.

وقال العقيد عوض لمراسلنا في الخليل انه تم تسجيل 22 شكوى سرقة كوابل كهرباء، حيث تقدمت كهرباء الخليل وبلدية الخليل والعديد من المواطنين بشكوى حول تعرضهم للسرقة، وتم من خلال المتابعة والتحريات من القاء القبض على العصابة التي كانت تعمل في محافظة الخليل ومحافظة بيت لحم.

وأضاف " كانت هذه العصابة تقوم بالتخطيط لعمليات السرقة وبيع المسروقات، ومن خلال التحقيقات تم استرجاع كميات كبيرة من المسروقات بالاضافة الى القاء القبض على عدد من الذين قاموا بشراء المسروقات وتم عرضهم على النيابة والتي قدمتهم للمحكمة بتهمة شراء مال مسروق".

وحذر مدير الشرطة المواطنين من التعامل مع المال المسروق، مؤكداً بأن الشرطة ستقدم كل من يتعامل مع المال المسروق للمحاكمة.

من جانبه أوضح الرائد حسن جبارين مدير المباحث في شرطة المحافظة، بأنهم كانوا يظنون في البداية بان هذه السرقات هي عشوائية ولم تكن منظمة.

وأضاف" من خلال عمليات البحث والتحري استطعنا أن نضع أيدينا على أول خيط في كشف الغموض وتم ربط الخيوط بعضها ببعض وتمكنا من القاء القبض على العصابة، التي كانت تقوم بعملية سرقة كوابل الكهرباء وبطاريات الشاحنات ومن ثم تقوم ببيعها".

ولفت الرائد جبارين الأنظار الى أن الشكاوى التي قدمت للشرطة من قبل المؤسسات والمواطنين ساعدت بسرعة الكشف عن العصابة وإعادة الطمأنينة للمواطنين.