الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ليفني: إسرائيل لن تقيم اتصالات مع أي حكومة فلسطينية لا تلبي شروط اللجنة الرباعية

نشر بتاريخ: 14/09/2006 ( آخر تحديث: 14/09/2006 الساعة: 08:53 )
بيت لحم- معا- ناقش الرئيس الأميركي جورج بوش مع وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني التهديدات التي تشكلها سوريا وإيران على المنطقة وخصوصا على إسرائيل.

وكانت ليفني مجتمعة في البيت الأبيض مع مستشار الرئيس بوش للأمن القومي ستيفن هادلي حين عرج عليهما الرئيس بوش لمشاركة قصيرة في المحادثات وفق ما افادت به اذاعة سوا الناطقة بلسان وزارة الخارجية الامريكية.

ونقلت سوا عن الناطق باسم مجلس الأمن القومي الأميركي فريد جونز أن الرئيس بوش كرر دعمه لإقامة دولة فلسطينية مستقلة تعيش بسلام إلى جانب إسرائيل.

وكانت ليفني قد أجرت محادثات مع نظيرتها الأميركية كوندوليسا رايس ، واشترطت الوزيرتان أن تعترف حكومة الوحدة الوطنية التي يسعى القادة الفلسطينيون إلى تشكيلها بحق إسرائيل في الوجود قبل إحراز أي تقدم في عملية السلام في المنطقة.

أوضحت رايس أن على أي حكومة فلسطينية أن تقبل بالشروط التي وضعتها اللجنة الرباعية الدولية وأبرزها التخلي عن العنف والإرهاب والاعتراف بحق إسرائيل في الوجود والقبول بالاتفاقات السابقة.

أما ليفني، فأعربت عن استعداد حكومتها لاستئناف المحادثات مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لأنه يؤمن بالحل بدولتين مسالمتين متجاورتين.

وشددت ليفني على أن إسرائيل لن تقيم أي اتصال مع أي حكومة فلسطينية لا تلبي شروط اللجنة الرباعية الدولية.

وقالت إن هذه الشروط لا تنازل عنها ولا تفاوض عليها.