الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في ختام جولته في المحافظات: اللواء ابو شباك يزور محافظتي رام الله وأريحا

نشر بتاريخ: 14/09/2006 ( آخر تحديث: 14/09/2006 الساعة: 12:01 )
معا- اجتمع اللواء رشيد ابو شباك مدير عام الأمن الداخلي امس في رام الله بقادة وضباط وأفراد أجهزة الأمن الداخلي, وشارك ابو شباك في هذا الاجتماع العميد زياد هب الريح مدير عام الأمن الوقائي والعميد صقر مجاهد مدير عام الدفاع المدني والعميد طارق زيد مدير عام الشرطة في الضفة الغربية.

وأكد ابو شباك خلال الاجتماع على وحدة الأجهزة الامنيه ووطنيتها ودعا إلى الحفاظ على وحدة وتماسك هذه الأجهزة وان تكون العلاقة فيما بينها علاقة تكامل.

وقال ابو شباك أن الأجهزة الأمنية لن تسمح لأحد بتجاوز حدود صلاحياته وان أجهزة الأمن الداخلي ملتزمة بالمطلق بالقانون والنظام، معتبرا أن من واجب الجميع الحفاظ على المؤسسة الامنيه ورعايتها لأنها مؤسسات وطنيه تخدم الوطن والمواطن والمنطق الوطني.

من جهته أكد العميد زياد هب الريح مدير عام الأمن الوقائي أن الجولة التي قام بها اللواء ابو شباك ومدراء الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية هو تأكيد على هيكلية الأمن الداخلي وتثبيت لها بالفعل والممارسة.

وقام ابو شباك والوفد المرافق له في وقت لاحق أمس بزيارة إلى محافظة أريحا حيث جرت مراسم استقبال رسميه للواء ابو شباك والتقى الوفد محافظ أريحا د. سامي مسلم.

واطلع د. مسلم الوفد على أوضاع المحافظة وماتعانيه من مشاكل خاصة في قطاع السياحة حيث طالب بزيادة عدد الشرطة السياحية وذلك لان هناك أكثر من ثمانين موقع سياحي في أريحا والأغوار كما تحدث المحافظ عن التعاون المشترك مابين الأجهزة الأمنية مما له من دور ايجابي في حفظ الأمن والنظام في المحافظة.

وقام اللواء ابو شباك والوفد المرافق له بزيارة لإدارة المعابر وكان في استقباله مدير عام المعابر نظمي مهنا وشملت زيارة ابو شباك بلدية أريحا ومقرات الأمن الوقائي والدفاع المدني والشرطة و كلية الشرطة واجتمع هناك بمدراء وضباط وأفراد الأجهزة الأمنية في المحافظة.

وأكد اللواء ابو شباك على تماسك والتزام وتكامل الأجهزة الامنيه معتبرا أن وظيفتها حماية أبناء شعبنا من العابثين والحاقدين وقطع الطريق على من يريد هدم هذه المؤسسة الوطنية ووجه خلال الاجتماع تحياته لإفراد ومنتسبي الأجهزة الأمنية وذلك لالتزامهم بالدوام وعدم وجود حالات انفلاش في ظل انقطاع الرواتب معتبرا انه لا يوجد جيش في العالم يمكن أن تقطع عنه الرواتب ستة شهور ويستمر بالدوام وهذا مانفخر به.

ودعا ابو شباك مدراء وأفراد الأجهزة الى البقاء على قدر عالي من التماسك والانتماء خاصة وأننا نواجه في هذه المرحلة استحقاقات ليست سهلة ومن واجبنا الحفاظ على المؤسسة الأمنية ومكوناتها مؤكدا أننا في الأجهزة الأمنية سنبقى أمناء على حمل الرسالة.