الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة اعتقالات واسعة تطال 8 من قيادات حماس في مدينة بيت لحم

نشر بتاريخ: 14/09/2006 ( آخر تحديث: 14/09/2006 الساعة: 11:29 )
بيت لحم- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي 8 من قادة وكوادر حركة حماس في مدينة بيت لحم، جنوب الضفة، بعد اقتحامها للمدينة فجر اليوم الخميس.

وافادت مصادر امنية فلسطينية، لوكالة "معا"، ان أكثر من 10 اليات عسكرية اسرائيلية، اقتحمت مدينة بيت لحم، من محوريها الشمالي والغربي، وبتغطية من المروحيات العسكرية، وشنت حملة دهم وتفتيش اعتقلت خلالها 7 من قادة وكوادر حماس في المدينة.

واضافت المصادر ان قوة عسكرية اقتحمت شارع الصف، وسط المدينة، واعتقلت مدير اوقاف بيت لحم الشيخ حسن صافي ( 49 عاما) من منزله بعد تحطيم محتوياته والعبث فيها، وتوجهت ذات القوة الى منزل وليد داوود البستنجي ( 34 عاما)، في نفس الشارع وداهمته وحطمت معظم محتويات المنزل وانسحبت من الشارع بعد ان اعتقلته.

هذا وشهدت مدينة بيت لحم تواجدا عسكريا ملحوظا، حيث جابت دوريات الجيش الاسرائيلي كافة ارجاء المدينة، حيث اقتحمت قوة شارع الكركفة وسط المدينة واعتقلت نادر موسى زواهرة ( 44 عاما)، وتوجهت ذات القوة الى منطقة السهل في مدينة بيت جالا واعتقلت عضو بلدية بيت لحم، صالح حسن شوكة (45 عاما)، كما اعتقلت احمد محمد الشروف ( 58 عاما)، من منزله الكائن في منطقة هندازة جنوب مدينة بيت لحم.

واعتقلت القوة العسكرية استاذ الشريعة واصول الدين في جامعة القدس المفتوحة، ومدير جمعية رعاية اليتيم سابقا، غسان هرماس، من منزله الكائن في شارع جمال عبد الناصر وسط المدينة، واعتقلت مالك احمد الرملاوي ( 28 عاما) من حي المسلخ.

وذكرت مصادر امنية فلسطينية ان المعتقلين السبعة هم من قادة وكوادر حركة المقاومة الاسلامية حماس في المدينة.

وبعد ظهر اليوم الخميس، اقتحمت 5 اليات عسكرية ، مدينة بيت لحم، من محورها الشمالي، مستهدفة منزلا في بلدة الدوحة وسط المدينة، حيث حاصرته واقتحمته واعتقتل اياد حبيب 30 عاما، وانسحبت من المدينة بعد الاعتقال.