الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال الاسرائيلي تقتحم قرية مردا وتداهم عددا من المنازل

نشر بتاريخ: 14/09/2006 ( آخر تحديث: 14/09/2006 الساعة: 11:09 )
سلفيت- معا- اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الخميس قرية مردا شمال سلفيت, واجرت حملة دهم وتفتيش للعديد من منازل المواطنين.

وقد عرف المنازل التي داهمتها القوات الاسرائيلية منزل الحاج أيوب سليمان, حيث قامت مجموعة راجلة من جنود الاحتلال تقدر بحوالي 15جنديا باقتحام المنزل في حوالي الساعة الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل.

وقال الصحافي الواثق بالله نجل صاحب المنزل لـ "معا":" استيقظنا من النوم فزعين على أصوات طرقات عنيفة على باب المنزل, وطلب مني الجنود فتح الباب وإخراج من في المنزل إلى الساحة الخارجية".

وأضاف"خرجنا إنا واشقائي ووالدتي ثم قام الجنود بتصويري مع إخوتي, في وقت شرع اخرون بتفتيش المنزل تفتيشا دقيقا".

ويذكر أيوب أنها ليست المرة الأولى التي يقوم فيها جنود الاحتلال بتصوير أهل المنزل والمنازل المجاورة, متسائلا عن الهدف من هذا التصوير.

هذا وقد انسحبت قوات الاحتلال من القرية بعد أن جابت شوارعها مطلقة كمية كبيرة من القنابل الصوتية والضوئية ما سبب الرعب والخوف للأهالي وخاصة الاطفال منهم.

ومن الجدير ذكره أن قرية مردا تتعرض في الآونة الاخيرة لتشديد الخناق عليها من قبل قوات الاحتلال, وتمثل هذا التشديد في إغلاق المدخل الرئيسي والوحيد للقرية لعدة أيام بحجة إلقاء الحجارة على الشارع الرئيسي المحاذي لها.