السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

معاريف: الناطق بلسان تنظيم القاعدة يهودي من ولاية كاليفورنيا الامريكية!!

نشر بتاريخ: 14/09/2006 ( آخر تحديث: 14/09/2006 الساعة: 18:22 )
بيت لحم - معا- ادعت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية ان الناطق بلسان تنظيم القاعدة الذي ظهر في احدى تسجيلات التنظيم باسم "عزام الامريكي" هو في حقيقة الامر اليهودي" ادم فرلمان "من ولاية كاليفورنيا الامريكية .

واضافت الصحيفة ان" فرلمان "ترعرع في كنف عائلة يهودية اعتنقت المسيحية وهو طفل وغيرت اسمها الى "غادهان " وسكنت في احدى مزارع كاليفورنيا وعندما بلغ السابعة عشرة من عمره انتقل للعيش مع جدته في مدينة سانتانا .

وقالت جدته قبل سنتين لصحيفة " بيسن فرانسيسكوجورنال " تعقيبا على تحوله الى اسلامي متطرف " لم يكن في يوم من الايام متطرفا وعلى حد علمي لا يربطه بالارهاب رابط واتمنى ان لا اكون مخطئه ".

وقال ادم في مقال نشره على شبكة الانترنت قبل فترة " قابلت مسلمين كثر فترة شبابي وعرفت بانهم ليسوا متعطشين للدماء وليسوا ارهابين متوحشين كما قيل في محطة الراديو المسيحية التي يستمع لها امه وابوه ".

وحسب الصحيفة يمكن ان نرى "اسلام ادم" الذي استمد افكاره المتطرفة من مسجد في لواء "اورنج" في كاليفورنيا وفي مرحلة معينه سافر الى الباكستان حيث انتمى هناك الى تنظيم القاعدة من زاوية التمرد على عائلته التي اعتنقت المسيحية .

وانضم ادم قبل سنتين الى قائمة اكثر المطلوبين خطورة التابعة لجهاز الامن الفديرالي ليظهر في شهر اكتوبر 2005 من خلال تسجيل لتنظيم القاعدة وقد غير اسمه الى عزام .

ووعد عزام او ادم في تسجليه المذكور بتحويل شوارع الولايات المتحدة الى برك من الدماء وقال " بعون الله تعالى سنغسل شوارع امريكا بالدماء " ليظهر بعدها بعدة اشهر في شريط اخر بعد تفجيرات لندن ويقول " لن تجد مسلما عاقلا يذرف دمعه واحدة على قتلى تفجيرات لندن ".