الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل المقاومة تواصل القصف على مستوطنات غزة وتنوع الأسلحة بين صواريخ قسام والقدس وقذائف الهاون والياسين

نشر بتاريخ: 17/07/2005 ( آخر تحديث: 17/07/2005 الساعة: 09:59 )
غزة - معاً- واصلت الأجنحة المسلحة لفصائل المقاومة قصف المستوطنات الإسرائيلية مساء أمس وصباح اليوم فقد أعلنت عدد من الفصائل اشتراكها في القصف على المستوطنات حيث اشتركت كتائب شهداء الأقصى في عملية القصف.

من جهتها أعلنت كتائب عز الدين القسام - الجناح العسكري لحركة حماس- قصفها لبرج حردون العسكري برفح بقذيفة ياسين، تلاه قصف لموقع أبو صفية العسكري القريب من مقبرة الشهداء شرقي غزة بصاروخي قسام، كما قصفت مستوطنة عتصمونا في الخامسة فجراً بصاروخ من ذات النوع.
وأكدت عدة بيانات وصل معاً نسخ منها أن الكتائب قذفت مستوطنة اسديروت صباح اليوم بصاروخي قسام، وكانت قد قصفت مستوطنة عتصمونا في الثالثة فجراً بصاروخ من ذات النوع.
وفي تمام الثالثة والثلث فجراً أطلقت القسام قذيفة هاون على حاجز البحر في القطاع، كما أطلقت قذيفة ياسين على البرج العسكري في مستوطنة رفيح يام في الثانية فجراً، وفي الواحدة أطلقت أربع قذائف هاون على مستوطنة نتساريم.

وفي ساعة مبكرة من صباح اليوم أكد بيان للكتائب أنها أطلقت النار على سيارات المستوطنين على طريق كفار داروم- كسوفيم مؤكدة ان الاحتلال اعترف بسقوط عدد من الإصابات بين المستوطنين الذين اخلوا من المكان، وسبقه إطلاق نار على سيارة للمستوطنين بالقرب من كفار داروم أصابتها إصابة مباشرة.

وأكدت بيانات القسام أنها قصفت مستوطنة نيسانيت بصاروخي قسام في ساعة متأخرة من مساء أمس، سبقها إطلاق قذيفتي ياسين تجاه جيبين لقوات الاحتلال في مستوطنة رفيح يام، وأعلن عن قصف الكتائب للموقع العسكري الإسرائيلي شرقي البريج بصاروخ قسام.
ونالت اسديروت نصيباً وافراً من القصف فقد قصفت في الثانية عشر والنصف فجراً بصاروخي قسام، وفي السابعة والنصف من مساء أمس قصفت باثنين آخرين، وفي الثالثة من مساء أمس تم قصفها بنفس العدد.
فيما قصفت نتساريم بعدد كبير من القسام ففي السابعة مساء قصفت بصاروخي قسام سبقهما قصف بأربعة صواريخ وأربع قذائف هاون.
وأكدت بيانات القسام انها أطلقت ثلاث قذائف على معبر إيرز، مساء امس وتعرضت أيضاً مستوطنات ناح العوز وجاني طال وغوش قطيف ونتسر حزاني لقصف بالبتار وقذائف الياسين وصواريخ القسام في ساعات مختلفة من مساء أمس.

وفي بيان منفصل وصل معاً نسخة منه أكدت الكتائب انها قصفت معبر صوفا بأربعة صواريخ قسام في العاشرة من مساء أمس، كما أطلقت قذيفة ياسين على دبابة إسرائيلية في حي السلام برفح. كما أكدت القسام نجاة احد مقاوميها بعد أن استهدفه صاروخ من مروحية إسرائيلية صباح اليوم بالقرب من مخيم النصيرات.

من جهتها أكدت سرايا القدس في بيانين منفصلين وصل معاً نسخة منهما انها قصفت في الرابعة فجراً مستوطنة عتصمونا بقذائف هاون وعدة صواريخ، سبقه قصف لمستوطنة نتساريم بصاروخين من نوع قدس"1".
واطلقت مساء أمس صاروخين من طراز قدس"2" على مستوطنة كفار عزا الواقعة ضمن الأراضي المحتلة عام 1948، مؤكدة مسؤوليتها عن قصف مستوطنة اسديروت بصاروخي قدس"2" ومعلنة أنها مستمرة في خيار الدم والشهادة كخيار أوحد في مواجهة العدوان الإسرائيلي.
وفي بيان لكتائب المقاومة الوطنية - الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية - اكدت مسؤوليتها عن قصف مستوطنة عتصمونا فجر اليوم بعدد من قذائف الهاون والصواريخ.

وأكدت كتائب شهداء الأقصى وألوية الناصر صلاح الدين - الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية _ مسئوليتهما المشتركة عن قصف مستوطنة نتساريم مساء أمس بصاروخين، معاهدتين الشعب الفلسطيني على مواصلة الجهاد.