السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أكثر من مليون شيكل سنوياً تنفق لتغطية أجور المنقذين وتجهيز ابراج الانقاذ على شاطئ غزة

نشر بتاريخ: 17/07/2005 ( آخر تحديث: 17/07/2005 الساعة: 10:20 )
غزة-معاً- أكدت بلدية غزة أنها تنفق قرابة 1.8 مليون شيكل سنوياً لتغطية أجور المنقذين وتوفير مستلزماهم وتجهيز أبراج الإنقاذ وتكلفة أعمال النظافة على الشاطئ التي تتم طيلة الموسم دون توقف وينفذها عشرات العاملين مزودين بالآليات والمعدات اللازمة.
ونوه القائم بأعمال رئيس البلدية د.ماجد أبو رمضان إلى أن البلدية استحدثت قسم حماية الشاطئ يشرف على مختلف الأعمال والخدمات والمشاريع التي تنفذها البلدية على الشاطئ طيلة العام دون توقف.
وفي السياق ذاته أشار تقرير صادر عن قسم حماية الشاطئ أن منقذي البلدية تمكنوا من انطلاق موسم الاصطياف رسمياً في الأول من شهر حزيران يونيو الماضي وحتى نهاية شهر تموز يوليو المنصرم في العام الماضي من إنقاذ 48 حالة غرق بنجاح فيما سجلت حالة غرق واحدة أفضت إلى الوفاة نتيجة قيام الغريق المتوفى بالسباحة في ساعات الليل و خارج أوقات دوام المنقذين.
واعتبرت البلدية أن عدم التقيد بالتعليمات أحد أهم المشاكل التي يواجهها القسم وأهم الأسباب لوقوع حالات الغرق، مناشدة المصطافين والمستجمين على شاطئ البحر ضرورة إتباع تعليمات وتوجيهات المنقذين حرصاً على سلامتهم وحفاظاً على حياتهم وحياة أطفالهم، مؤكدة ان عدم التقيد بهذه التعليمات يشكل خطراً حقيقياً على حياة المواطنين وأرواحهم ويعرضهم لخطر الغرق.