السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بسام زكارنة وجميل شحادة يؤكدان على استمرار الاضراب والايام المقبلة ستشهد تصعيدا

نشر بتاريخ: 15/09/2006 ( آخر تحديث: 15/09/2006 الساعة: 14:03 )
رام الله- معا- اكد بسام زكارنة، رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية، وجميل شحاده ، امين عام الاتحاد العام للمعلمين، ورئيس اللجنة المطلبه، ان الاضراب مستمر وقد يكون هناك تصعيد في الايام المقبله.

جاء ذلك في تعقيبهم على استمرار الحوار مع الحكومه الفلسطينيه، في بيان لهم وصل "معا"، نسخة منه، قال زكارنة خلاله:" ان الاستجابه المتاخرة من قبل الحكومة لاجراء الحوار مع ممثلي الموظفين مستمرة، ولكن لم توفر لغاية الان ادنى شيء من مطالب المضربين وهي دفع مستحقاتهم واستمرار دفع الراتب بانتظام ووقف والغاء الاجراءات التي اتخذت بحق الموظفين اثناء الاضراب وقبيله".

وقال زكارنه ان الموظف لا يستطيع ان يتوجه للعمل قبل ان يتوجه للبنك لاستلام راتبه، فهل يعقل ان نعود للعمل ونحن لا نوفر قوت اطفالنا ومقومات حياتنا الانسانيه.

وناشد زكارنه ابناء الشعب الفلسطيني الوقوف الى جانب حقوق الموظفين والتي هي لقمة عيشهم، علما ان الاضراب يمس ابناء واهل الموظفين وليس شعب اخر، مضيفا ان هناك جهات تحاول كسر الاضراب عن طريق الشائعات والبيانات المزوره.

واكد شحاده ان اضراب المعلمين مستمر ولن يتوقف الا بتحقيق مطالبهم، وان الاجتماع مع الحكومه لم يسفر عن اتفاق او حل وسوف نستمر بهذا الحوار املين ان يوفر ذلك حلول واليات عمليه نحو الحل.

وبالنسبة لطلبة التوجيهي، قال شحاده:" ان الامانه العامه للاتحاد سوف تعلن عن خطه واضحه لحل مشكلتهم، ولكن لا تؤثر على استمرار الاضراب، وسوف تكون خلال الاسبوع القادم، وشدد ان الاشاعات حول انتظام الدوام او دوام لطلبة التوجيهي هي من اطراف تريد كسر الاضراب ولم تصدر عن الاتحاد.