الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجار سوق الخضار في الخليل ينهون إضرابهم بعيد لقائهم محافظ الخليل

نشر بتاريخ: 25/04/2011 ( آخر تحديث: 25/04/2011 الساعة: 19:55 )
الخليل-معا- استقبل محافظ الخليل، كامل حميد، اليوم تجار سوق الخليل المركزي للخضار والفواكه، الذين توجهوا إليه معترضين على إدارة السوق لعدم تلبيته لحقوقهم ومطالبهم والتي تتلخص في رسم الاشتراك الباهظ من قبل مديرية الزراعة وبلدية الخليل و العمل ضمن القانون الفلسطيني وليس الأردني ووضع حد لسرقة الممتلكات من داخل سيارات الزبائن التي تكررت في الفترة الأخيرة، ومنع دخول السيارات الخصوصية في مواقف سيارات الزبائن لفترات زمنية طويلة، اضافة لعدم وجود مظلات تقيهم من البرد والحر والعديد من المشاكل الأخرى.

وحضر اللقاء، رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل الحاج هاشم النتشة وعضو الهيئة الادارية للغرفة محيي الدين سيد أحمد، وفي بداية رحب حميد بالوفد شاكرا حضورهم، مؤكدا أن لا قضية وأزمة في محافظة الخليل إلا ولها الحل الأمثل بواسطة التعاون المشترك بين كافة الأطراف وهذا ما عهده في أهالي المحافظة منذ تسلمه مهام العمل فيها كمحافظ .

وقدم التجار صورة الوضع حول الإضراب الجاري منذ ثلاثة أيام من قبلهم وإغلاقهم للمحلات التجارية اعتراضا على التكاليف والرسوم المطلوبة منهم لوزارة الزراعة والتي تبلغ 60 شيكلا لكل طن ونسبة 4 % للبلدية منها 2 % للبائع 2 % للمشتري، مطالبين بان تكون الرسوم مخفضة كبقية محافظات الوطن لان هذا يشكل عبئا ماديا كبيرا عليهم.

وقال المحافظ "إن القانون الفلسطيني دائما وابدأ جنبا إلى جنب مع المواطن ويعتبر المبلغ المدفوع من قبل التجار هو في المكان الصحيح كونه يذهب للخدمات المتنوعة وخدمة المواطنين وتشغيل المؤسسات".

واكد بأن حل هذه الإشكالية سيكون ضمن القانون ولا شيء فوق القانون, مشيرا إلى انه قد بدا فعليا بالتحدث مع الجهات المعنية لإنهاء الإشكالية والتخفيف عن التجار قدر المستطاع، مطالبا التجار بإنهاء الإضراب والعودة للعمل وفتح المحلات التجارية واعدا بحل الإشكالية في اقرب وقت ممكن.

من جهته شكر الوفد المحافظ على التعاون الكبير، مشيدين بسياسته وجهوده الحثيثة في معالجة مشاكل المحافظة واعدين بالعودة إلى محالهم التجارية وفك الإضراب آملين بان تنتهي الإشكالية قريبا.

من جهته قال السيد أحمد، بان هذا الاجتماع كان ايجابيا وبناء، وأعرب عن أمله بان ينهي محافظ الخليل بالتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة كافة الاشكاليات التي يعاني منها تجار سوق الخضار والفواكه المركزي.