في ظل الحصار المشدد : جمعية رعاية شؤون طلبة بلعا في طولكرم تقيم مهرجانا للطلبة المتفوقين

نشر بتاريخ: 17/07/2005 ( آخر تحديث: 17/07/2005 الساعة: 10:48 )
طولكرم-معا اقامت جمعية رعاية شؤون الطلبة في قرية بلعا شمال طولكرم مهرجانا احتفاليا للطلبة المتفوقين في الثانوية العامة لهذا العام 2005 حيث قال مدير الجمعية صالح حمدان في كلمة له القاها امام الحضور بأن هذا المهرجان يأتي في ظل الحصار المشدد والاجتياحات التي يعيشها شعبنا الفلسطيني.
ورحب حمدان بالحضور من معلمين ومعلمات ومدراء المدارس وراعي الحفل كما اوصى بإستمرار النهج الواضح لدى جنيع الطلبة وهو الجد والعمل حتى نرتقي من خلال علمنا الذي هو سلاحنا الوحيد .
كلمة اولياء الامور القاها رشدي ابو خضرة حيث استهل حديثه بالترحاب وقال" نحن اليوم في عرس الشهادة, عرس تكريم الطلبة المتفوقين من ابنائنا وبناتنا, وقدم شكره على الجهود التي بذلته الاسرة التعليمية ممثلة بمديرية التربية والتعليم ومدرسيها وقال ليس للعلم خاتمة, ولنضع اكاليل الزهور على الصدور والتيجان على الرؤوس, وختم كلمته بقصيدة بعنوان ( واجب وتهاني ) .
رئيس بلدية بلعا احمد منصور رحب بالجميع وقال " اليوم امتزجت جهود العلم بدماء الشهداء وآلام الجرحى وانين الاسرى , فضيفا بأن بلدية بلعا تزهو اليوم بكم وتفاخر بإنجازاتها بإنشاء مدرسة ذكور ثانوية لكم ولأبنائكم , بمساحة 2000م مربع لتلبية احتياجات طلبتنا , اليوم اهنئكم من القلب فألامل بكم دوما والوطن ينتظركم فكونوا على قدر المسؤولية وارفعوا اسم فلسطين عاليا في كل مكان تذهبوا اليه .
الاستاذ حسن ابو يونس القى كلمة بالنيابة عن مدير التربية والتعليم قدم خلالها التهاني للجميع وتحدث عن ابداع طلبة قرية بلعا والذي ظهر من خلال نسبة النجاح في بلعا , ودعا الطلبة الى جهد اكبر في السنوات القادمة بالرغم من ان النتائج كانت مشرفة , كما دعا الى العمل على ايجاد صندوق تبرعات لتقدم الى الطلبة في دراستهم الجامعية ولو بشكل قروض وقال ليكن شعارنا يدا واحدة وشعب واحد .
كما قدم احد المحسنين الاثرياء وهو ماجد حمدان الموجود في الولايات المتحدة الامريكية بتقديم جوائز نقدية على اوائل الطلبة في جميع الفروع.
وكانت هنالك فقرات فنية جميلة خلال المهرجان اضافة الى مسرحية هادفة قدمها شباب مساجد بلعا بعنوان ( يا هيك النجاح يا بلاش ) .