الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصدر مطلع لـ "معا": الادارة الامريكية ابلغت الرئيس عباس عبر وسيط عربي عدم رضاها عن اتفاقه مع حماس

نشر بتاريخ: 16/09/2006 ( آخر تحديث: 16/09/2006 الساعة: 15:56 )
بيت لحم- معا- أفاد مصدر فلسطيني مطلع أن الدبلوماسي السعودي بندر بن سلطان اتصل باحد المسؤولين الفلسطينيين الكبار وابلغه أن الولايات المتحدة غير راضية عن الاتفاق الذي تم بين الرئيس عباس وحركة حماس حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وأضاف المصدر أنه في ضوء هذا الموقف فان الدعم المالي العربي وخاصة السعودي للسلطة الفلسطينية سيتأخر, بعكس ما كان متوقعا في اعقاب تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

في سياق آخر قال الدكتور صائب عريقات مسؤول دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، إن الرئيس محمود عباس سيلتقي يوم الاربعاء القادم الرئيس الامريكي جورج بوش في نيويورك في اطار الاجتماعات التي يعقدها على هامش اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

وقال عريقات في ختام اجتماع للرئيس محمود عباس مع القنصل الامريكي العام في القدس جاكوب والاس ان الرئيس عباس تلقى موعدا رسميا للقاء الرئيس بوش على ان يسبقه لقاء يجمع الرئيس عباس بوزيرة الخارجية الأمريكية كونوليزا رايس يوم بعد غد الاثنين.

وحول اجتماع والاس والرئيس عباس قال عريقات ان هذا الاجتماع جاء لمناقشة كل القضايا موضع النقاش والخلاف في هذه المرحلة ومنها اطلاق سراح جلعاد شليت وقضية التهدئة وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية.

وختم عريقات حديثه بالقول ان الرئيس عباس سيتوجه غدا الى نيويورك وأنه من السابق لأوانه الحديث عن تحركات جديدة على صعيد تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، وذلك في رده على سؤال هل سيكلف اسماعيل هنية قبل موعد مغادرة الرئيس عباس ارض الوطن.