الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يلتقي مسؤولين ألمان ويطلعهم على جهود الرئيس لتشكيل حكومة الوحدة والاوضاع في الاراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 16/09/2006 ( آخر تحديث: 16/09/2006 الساعة: 15:53 )
اريحا- معا- التقى النائب الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية, مع اكارت فان كلادن, عضو البرلمان الالماني والمتحدث باسم الحزب الديمقراطي المسيحي والوفد المرافق له وممثل المانيا جورج رينيه لدى السلطة الفلسطينية.

واطلع عريقات الشخصيات الالمانية على اخر التطورات والمستجدات الحاصلة على الساحتين السياسية والميدانية وخاصة الجهود التي يبذلها الرئيس محمود عباس ابو مازن لتشكيل حكومة فلسطينية ببرنامج يستطيع استقطاب الدعم الدولي والاقليمي كما نصت على ذلك وثيقة الوفاق الوطني ( الاسرى).

وطالب د. عريقات المجتمع الدولي وقف الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني وتركيز الجهود لوقف التصعيد العسكري الاسرائيلي الخطير, وتكثيف النشاطات الاستيطانية وبناء جدار التوسع والضم والاقتحامات والاغتيالات بما فيها اختطاف النواب وعلى رأسهم رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور عزيز الدويك والوزراء واستمرار الحصار والاغلاق والعقوبات الجماعية.

واكد د. عريقات ان تحقيق الامن والسلام يتطلب اطلاق عملية سلام ذات جدوى تفضي الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي الذي بدأ عام 1967, واقامة دولة فلسطينية مستقلة بعاصمتها القدس الشرقية على هذه الحدود الى جانب دولة اسرائيل.