الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خان يونس: مهندسو بلديات المحافظة يعقدون إجتماعاً لتحديد إحتياجات الهيئات المحلية من مشاريع

نشر بتاريخ: 16/09/2006 ( آخر تحديث: 16/09/2006 الساعة: 15:36 )
خان يونس- معا- عقد عدد من مهندسي بلديات محافظة خان يونس إجتماعاً موسعاً اليوم في مقر مجلس الخدمات المشترك وسط المدينة من أجل تحديد إحتياجات البلديات من مشاريع تطويرية للنهوض بواقع البنية التحتية والفوقية لتحسين واقع الخدمات المقدمة للسكان.

وأكد الدكتور فايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس ورئيس مجلس الخدمات المشترك خلال اللقاء على أهمية قيام المهندسين الموفدين عن البلديات بوضع برنامج متكامل يشمل تحديد إحتياجات المحافظة من مشاريع للإسهام في دفع عجلة التنمية إلى الأمام بما يتوافق وحاجة السكان إلى مثل هذه المشاريع.

وذكر أبو شمالة أن مقر مجلس الخدمات يعتبر بمثابة نقطة إنطلاق لكافة بلديات المحافظة لتحديد مقترحات المشاريع حسب الأولويات والأهمية الملحة ليتم بعد ذلك عرضها على مجلس إدارة المجلس للموافقة عليها وتقديمها للجهات والدول والمؤسسات المانحة لجلب التمويل اللازم لها.

وأشار أبو شمالة إلى ضرورة وضع خطة مشتركة تعمل على تجنيب المحافظة المخاطر المحدقة جراء هطول الأمطار وذلك مع قدوم فصل الشتاء من خلال تحويل بعض قنوات تصريف المطر والتجمعات المائية إلى الشبكة الرئيسية وخاصة في المناطق التي تكون مراكز لتواجد المياه بصورة غير طبيعية ومنها مقابل المحافظة وعلى طريق صلاح الدين الرئيسي.

ودعا أبو شمالة المهندسون المجتمعون إلى تواصل اللقاءات الدورية فيما بينهم بصورة مستمرة من أجل نجاح فكرة المجلس والعمل على تسويق مقترحات المشاريع مع الدول المانحة لا سيما والحكومة الإيطالية التي يعمل المجلس تحت مظلتها.

ومن جانبها أكدت نائلة قويدر مسؤولة المنحة الإيطالية في قطاع غزة أهمية اللقاء التأسيسي الذي جمع ثلة من مهندسي البلديات للعمل على مناقشة الأفكار والمقترحات وتحديد الحاجة من المشاريع التطويرية وغيرها بما يتوافق وخدمة مصالح السكان في محافظة خان يونس، إلى جانب تحقيق تطور في العلاقة مع المؤسسات المانحة لتحسين الخدمات والعمل على إعداد المشاريع المشتركة المتعلقة بخدمات البلديات.

ومن جانبهم شدد المهندسون على ضرورة توظيف كافة القدرات والإمكانيات البشرية والمادية للعمل على دعم الفكر والبحث والتعاون المشترك لخدمة السكان.