الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز اهلي قلقيلية على اسلامي صور باهر (5 - 3 ) في مباراة ودية

نشر بتاريخ: 16/09/2006 ( آخر تحديث: 16/09/2006 الساعة: 22:14 )

قلقيلية - معا - من ماجد عرباس - (استضاف نادي قلقيلية الأهلي على ملعبه فريق إسلامي صور باهر في لقاء ودي بكرة القدم أسفر عن فوز الأهلي القلقيلي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في مباراة متوسطة المستوى كثرت فيها التبديلات التي أجراها مدربا الفريقين خاصة في شوط المباراة الثاني وذلك للوقوف على جاهزية اللاعبين . ولوحظ كثرة حالات التسلل خاصة على خط هجوم الأهلي التي نجح في نصبها خط دفاع صور باهر .

شوط المباراة الأول انتهى بتقدم الأهلي بثلاثة أهداف لهدف حيث لعب الأهلي بتشكيلته القوية في بداية اللقاء وبادر لاعبوه بالهجوم صوب مرمى إسلامي صور باهر وتناوب اللاعبون على إهدار الفرصة تلو الأخرى في أول ربع ساعة من اللقاء والتي وقف خلالها خط دفاع صور باهر المكون من حمزة حمادة وعصام أبو كف ومأمون نمر وحسن دبش وقفة قوية أمام هجمات الأهلي المتتالية التي قادها تيسير عامر ومراد إسماعيل وحموده فخري وعلي فراج ، وكانت أول محاولة حقيقية في الدقيقة السابعة حيث مرر صالح نزال كرة لتيسير عامر الذي تخطى أحد المدافعين ومررها عرضية داخل صندوق الجزاء تجد اللاعب علي فراج المتواجد أمام الحارس وسددها برعونه ضعيفة مرت بجانب القائم . كرة عرضية أخرى لصالح نزال تجد رأس اللاعب يحيى بدرة الذي ارتقى فوق الجميع فسددها قوية سيطر عليها الحارس وليد عفانه . هذه الهجمات كانت مقدمة لإحراز الهدف الأول للأهلي والذي جاء بالدقبقة " 15 " حيث نفذ النجم مراد إسماعيل كرة من ضربة حرة مباشرة وصلت الكرة لتيسير عامر الذي حضر بدوره كرة رائعة للمندفع من الخلف حمودة فخري الذي افتتح أهداف اللقاء .جاء رد لاعبي صور باهر على هذا الهدف سريعا ومة أول هجمة حقيقية لإسلامي صور باهر تمكن اللاعب خالد عفانة من معادلة النتيجة لفريقه وذلك بعد تنفيذه لكرة من ضربة حرة مباشرة نحو مرمى الأهلي عانقت على إثرها الكرة الشباك . وسنحت فرصة خطيرة للأهلي بعد أن حول أحمد مساعد كرة خلف المدافعين للمشاكس حمودة فخري الذي لم تساعده أرضية الملعب وتعثر وهو أمام الحارس . واستطاع الأهلي أن يتقدم بهدف ثاني بتوقيع اللاعب حمودة فخري الذي استلم كرة نموذجية من أحمد مساعد وانفرد بالحارس واضعا الكرة على يسار الحارس وليد عفانة . وكانت محاولات لاعبو صور باهر في معظم فترات هذا الشوط مقتصرة على الهجمات المرتدة الذي قادها خالد عفانة وإياد أبو سرحان وعماد عطون وقعقاع بكيرات .ولعب صور باهر منذ الدقيقة ( 33 ) بعشرة لاعبين بعد أن طرد الحكم اللاعب محمود عطون . وفي الدقيقة ( 35 ) سجل اللاعب تيسير عامر الهدف الثالث للأهلي بعد أن تخطى اثنين من المدافعين وواجه الحارس مباشرة وسدد كرة لا ترد داخل الشباك .

وفي الشوط الثاني ومع بدايته وتحديدا الدقيقة(49 ) سجل إسلامي صور باهر هدفا سريعا حيث قلص اللاعب خالد عفانه أنشط لاعبي صور باهر النتيجة بعد أن استغل الخطأ الدفاعي بعدم تفاهم مع حارس المرمى ووضع الكرة في زاوية صعبة . بعد ذلك استلم لاعبو الأهلي زمام المبادرة وبدأوا بشن عدة هجمات على مرمى صور باهر واستطاعوا إحراز هدفين متتالين , والهدف الرابع سجله اللاعب يحيى بدرة الذي سدد كرة ماكرة بيساره عانقت الشباك . فيم كان هدف الأهلي الخامس من نصيب اللاعب الفذ أحمد مساعد " بطوطة " وذلك بعد أن قاد مراد إسماعيل هجمة نموذجية مرر الكرة لتيسير عامر الذي بدوره مررها لأحمد مساعد والأخير سجل الهدف الخامس للأهلي وسنحت فرصة ثمينة لصور باهر لتسجيل هدف وذلك بعد أن انفرد خالد عفانة وجها لوجه للحارس مؤمن داوود لكن الأخير سيطر على الكرة ، ونتيجة لكثرة التبديلات وخاصة في صفوف الأهلي تأثر أداء لاعبي الأهلي وتمكن لاعب إسلامي صور باهر المخضرم إياد أبو سرحان من تسجيل الهدف الثالث لفريقه وذلك بتسديدة قوية على يسار الحارس . وقبل النهاية بقليل سدد مراد إسماعيل كرة قوية ومباغتة أخرجها الحارس بأطراف أصابعه لركنية غير مستغلة . لينتهي هذا اللقاء الودي بفوز الأهلي بخمسة أهداف لثلاثة .

حكم اللقاء للساحة : علاء الدين حوتري وساعده ماجد موافي وخالد أبتلي .
برز من الأهلي : خليل البحري ومنذر بشير ومهدي بكر ويحيى بدرة ومن صور باهر قعقاع بكيرات وخالد عفانه والحارس وليد عفانه .