الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة "بريكو" تباشر باعمال مشروع "ضاحية الغدير"

نشر بتاريخ: 30/04/2011 ( آخر تحديث: 30/04/2011 الساعة: 12:07 )
رام الله- معا- باشرت بريكو أعمال التنفيذ لمشروع "ضاحية الغدير" والتي ستتكون من ما يقارب 400 وحدة سكنية، حيث تمت المباشرة بأعمال الحفريات وشق الطرق الداخلية والبنية التحتية للمشروع الذي تم إطلاق الحملة التسويقية له منذ فترة.

وقال المدير العام للشركة المهندس نضال أبو لاوي، إن بريكو حريصه دائماً على مصداقيتها وثقة المتعاملين معها بالتزامها بالجدول الزمني لانجاز المشروع والجودة المطلوبة، وأن الضاحية ستكون الاكبر في محيط منطقة رام الله، من حيث العمل على أرض الواقع والتنفيذ، في مجال الاسكان وذلك لتلبية الاحتياجات الوطنية الملحة لهذا القطاع الذي يضم شرائح واسعة من المجتمع الفلسطيني.

واضاف ابو لاوي وأن قرار البدء بالتنفيذ جاء بناء على توجيهات مجلس الادارة وفي سياق خطة الشركة للاعوام القادمة للاسهام جديا في مجال الاسكان ضمن مجموعة من المشاريع، وأن بريكو تمتاز بقدرتها على إخراج مشاريعها الى حيز التنفيذ وكذلك بتوسعها وامتدادها نحو كافة اجزاء الوطن مثل القدس وقطاع غزة.

وحول دور الحكومة في توفير البيئة المناسبة للاستثمار في قطاع الاسكان أوضح أبو لاوي بأنه لازالت هناك فجوة في مجالات التخطيط العمراني وتطوير البنية التحتية بمفهومها الشامل لمشاريع الاسكان، وأن هدف الشركة هو التجسيد العملي لمفهوم الشراكة بين القطاعيين العام والخاص الا أنه لا زالت هناك عقبات بحاجة الى تذليل أمام المستثمرين في هذا القطاع الحيوي وعلى رأسها تنفيذ التزامات الحكومة ووعودها بتطوير البنية التحتية وربط المشاريع الحيوية كضاحية الغدير بالخدمات الاساسية، ونأمل في الفترة القادمة أن تتخذ الحكومة خطوات اكثر عملية في هذا الاتجاه.

وأوضح المهندس أبو لاوي بأن الشركة تدرس البدء في مشاريع إسكانية شبيهه في شمال وجنوب الضفة، كما تعمل بكافة جهودها من أجل البدء في الاعمال في مشروعها الاستراتيجي في مدينة القدس والذي سيتكون بما يزيد عن 160 وحدة سكنية، كما نتظر الفرصة المناسبة للبدء في مشاريع سكنية في قطاع غزة التي هي بأمس الحاجة للاستثمار وخاصة على ضوء الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع.

وأكد أن بريكو تعمل ضمن رؤيتها على أساس المفهوم الوطني للاستثمار وعلى إمتداد الوطن ودون تمييز بين منطقة وأخرى وأن بناء فلسطين باستثمارات ناجحة هو جانب من رؤية الشركة يتم تجسيده عملياً من خلال مشاريعها المتنوعة والمتواصلة.