الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية تؤكد على ضرورة التعامل مع الاشخاص المعاقين بطرق مهنية

نشر بتاريخ: 17/09/2006 ( آخر تحديث: 17/09/2006 الساعة: 13:24 )
غزة- معا- أفاد عبد الهادي أبو خوصة مدير الإغاثة الطبية الفلسطينية أن فلسفة المؤسسة تقوم بالتعاون مابين المؤسسات وخاصة التعليمية لخدمة فئة المعاقين في المجتمع الفلسطيني.

وقال أبو خوصة :" أننا نسعى دائماً على بناء شباب قادر على التعامل مع متطلبات المجتمع وان العملية التنموية والتطويرية للأشخاص المعاقين والطلبة بحاجة إلى برامج مختلفة".

واضاف ابو خوصة أن الإغاثة الطبية لها العديد من البرامج المختلفة التي تلبي احتياجات المجتمع من عيادات رعاية صحية أولية وتثقيف صحي وعيادات متنقلة وإسعاف وطوارئ وصحة الطفل وصحة المرأة وبرنامج التأهيل, منوها بقدرة العاملين في البرامج على صقل مهارات جديدة للطلبة.

وعرض مصطفى عابد مشرف برنامج التأهيل في شمال غزة بالإغاثة الطبية خلفية معلوماتية عن الإغاثة الطبية وأنها تأسست عام 1979من أجل خدمة الفئات المحرومة والمهشمة داخل المجتمع الفلسطينية وتقديم نبذة حول التطور التاريخي للإعاقة داخل المجتمع الفلسطيني.

واوضح مشرف أن الإغاثة تعمل حسب فلسفة منظمة الصحة العالمية, مبينا أهمية التعامل مع الأشخاص المعاقين بطرق مهنية ومعرفة الظروف الاجتماعية والاقتصادية.

وأفاد عابد أن فلسفة البرنامج دمج الأطفال المعاقين في رياض الأطفال والمدرسة, منوها أن هذه المرحلة أساسية في تنمية مهارات الأطفال المعاقين.