الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية تنظم دورة إسعاف أولي لضباط وأفراد الشرطة شمال غزة

نشر بتاريخ: 17/09/2006 ( آخر تحديث: 17/09/2006 الساعة: 14:06 )
غزة- معا- نظمت الإغاثة الطبية دورة إسعاف أولي لضباط وأفراد الشرطة شمال غزة.

وأفاد عائد ياغي مدير البرامج بالإغاثة الطبية أن الدورة تأتي في إطار الخدمات التي تقدمها المؤسسة للمجتمع المحلي بهدف تطوير وتحسين الأداء لدى المواطن الفلسطيني.

وأكد ياغي أن الدورة تأخذ طابع مختلف عن الدورات السابقة فقد تم استهداف 25 ضابط من ضباط الشرطة من كافة مراكز وإدارات الشرطة في محافظة شمال غزة, منوها أن الدورة سترفع من قدرات الأفراد وصقل مهارات جديدة وتتناسب مع طبيعة عملهم .

وقال رامي المدهون مدرب الدورة:" أن ساعات الدورة التدريبية 30 ساعة تدريبية تشتمل على مقدمة في الإسعاف الأولي والمواد المستخدمة في الإسعاف الأولي وإنعاش القلب والتنفس والجروح والكسور والتمزق (الشد العضلي) وإصابات المفاصل وفقدان الوعي والصدمة والحروق وإصابات العيون والتسمم وقواعد نقل المصاب وكيفية منع وقوع الحوادث والتسممات والإخلاء هذا وأشاد المدهون بحضور المتدربين من ضباط الشرطة".

وأشاد العقيد محمود ذياب نائب مدير عام شرطة محافظة شمال غزة بدور الإغاثة الطبية في تقديم خدماتها المميزة للمجتمع الفلسطيني, مثمنا هذه المبادرة.

وطالب العقيد ذياب كافة المؤسسات أن تحذو حذو الإغاثة الطبية, منوها أن الشرطي الفلسطيني يلعب دوراً بارزاً في الحفاظ على الإنسان الفلسطيني وفي حفظ النظام ومن حقه أن يكون مدربا على كافة التدريبات الإسعافية لأنه هو دائماً في المقدمة .

وثمن محمد المقيد متدرب من ضباط الشرطة بقدرة الإغاثة الطبية على توصيل الرسالة الإنسانية وخاصة في ظل الأوضاع الصعبة, مضيفا ان الدورة سترفع من قدراتنا في كيفية التعامل مع الحوادث المختلفة في ظل الأوضاع الصعبة واشاد المقيد بالمساق التدريبي في الدورة.

وأفاد مصطفى عابد منسق الدورة أن هذه الدورة جاءت خلال اجتماع مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية بنائب مدير عام محافظة الشمال وتفقده للمؤسسات والمراكز في محافظة الشمال .

وشدد البرغوثي على دعم ومساندة أفراد الشرطة وتسخير كافة الإمكانيات من أجل النهوض بواقع الشرطي الفلسطيني.