السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب الفلسطيني يدعو الى المشاركة الحقيقية في اتفاق حكومة الوحدة

نشر بتاريخ: 17/09/2006 ( آخر تحديث: 17/09/2006 الساعة: 14:17 )
نابلس- معا- دعا حزب الشعب الفلسطيني الى مشاركة حقيقية لجميع القوى السياسية في صياغة الاتفاق حول تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، منتقدا عدم اطلاع اللجنة التنفيذية للمنظمة والقوى السياسية والمؤسسات الرسمية على فحوى الاتفاق المتعلق بتشكيل حكومة وحدة وطنية، في الوقت الذي تم فيه تعميم ما اتفق عليه على مختلف الاطراف العربية والدولية.

وحذر حزب الشعب في بيان وصل"معا" نسخة عنه من أن هذا السلوك من شأنه أن يوسع شقة الخلاف، بين الاطراف الفلسطينية ويضع العقبات مسبقا أمام تشكيل الحكومة الجديدة ما يؤدي في الوقت ذاته الى تقديم مبررات مجانية للمجتمع الدولي لممارسة ضغوطه وفرض شروطه على الفلسطينيين.

واوضح البيان أن التباين في الاراء حول الاتفاق يجعله عرضة للتأويلات والتفسيرات المختلفة، ويضعف ثقة الشعب الفلسطيني بالمجتمع الدولي وبالقيادة الفلسطينية في وقت نحن أحوج فيه الى الدعم الدولي لمواجهة الضغوط الاميركية والاسرائيلية الهادفة الى عدم انجاح تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وطالب البيان القيادة الفلسطينية بالسعي الجدي لتوضيح نقاط الاتفاق وبنوده وعرضها للنقاش في المؤسسات الرسمية بما فيها اللجنة التنفيذية والمجلس التشريعي والقوى السياسية والمجتمعية التي انجزت وثيقة الوفاق الوطني التي دعت الى تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وانتقد البيان الحزب حالة اللامبالاة تجاه تلبية مطالب الموظفين المضربين عن العمل، ما يعني استمرار توقف الخدمات للمواطنين وحرمان مئات الالاف من الطلبة من التعليم، مشيرا الى ان الاجتماعات السابقة التي عقدت بين ممثلي الحكومة وممثلي النقابات ولجان الاضراب تضمنت وعدا بعقد اجتماع بين ممثلي المضربين والرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء اسماعيل هنية ولكن هذا اللقاء لم يعقد حتى الان، داعيا المجلس التشريعي الى بحث هذا الموضوع بكل جدية في جلسته المقررة غدا الاثنين.