الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الصحفي الفلسطيني تعتبر اعتذار البابا عن إساءته للإسلام غير كاف

نشر بتاريخ: 17/09/2006 ( آخر تحديث: 17/09/2006 الساعة: 15:13 )
غزة- معا- اعتبرت كتلة الصحفي الفلسطيني أن اعتذار البابا عن تصريحاته المسيئة للإسلام غير كاف.

وشككت الكتلة في توقيت صدور هذه التصريحات, معتبرة أنها تأتي لتغذي موجة العداء للإسلام في الغرب والتي يثيرها "متعصبون"، خاصة في مثل هذه الظروف الدقيقة التي تمرّ بها العلاقات بين المسلمين والمسيحيين في الغرب.

وأفادت كتلة الصحفي الفلسطيني في بيان وصل "معا" نسخة منها أن على البابا والفاتيكان تقديم الاعتذار لكافة المسلمين عن تلك الأقوال والتراجع عنها بشكل واضح وصريح، وعدم الاكتفاء بالإعراب عن الاسف، وعليهما التوقف الفوري عن إثارة نعرات التحريض والكراهية.

وحذر البيان من الإحجام عن الاعتذار بشكل واضح وتبيان موقف الكنيسة الكاثوليكية من الإسلام، قائلة أن ذلك سيفسر على انه ضوء أخضر لكافة الحاقدين الموتورين بمهاجمة الإسلام ونبيه محمد صلى الله عليه وسلم.

وطالب البيان الكتّاب والمفكرين العرب والمسلمين في كافة أرجاء المعمورة العمل على توضيح حقيقة الاسلام السمحة، وعدم ترك المجال للحاقدين الموتورين لتشكيل الرأي العام الغربي إزاء الاسلام، حسب أهواءهم وأحقادهم.

من جانب آخر استنكرت الكتلة في بيانها الاعتداءات الآثمة التي تعرضت لها بعض الكنائس في فلسطين، ووصفتها بالظاهرة المشبوهة والبعيدة كل البعد عن الدين الإسلامي والأخلاق والعادات الفلسطينية, داعية وزارة الداخلية وأجهزة الأمن للعمل على محاسبة الفاعلين وردعهم.