الإثنين: 24/06/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
7 شهداء بقصف الاحتلال عناصر تأمين المساعدات قرب دوار بني سهيلا شرق خانيونس جنوب قطاع غزة

مسابقة اعلامية مزعجة: النائب قراقع ينتقد التصريحات المتناقضة حول صفقة تبادل الأسرى

نشر بتاريخ: 17/09/2006 ( آخر تحديث: 17/09/2006 الساعة: 15:26 )
بيت لحم - معا - انتقد النائب في المجلس التشريعي، عيسى قراقع، مقرر لجنة الأسرى في المجلس التشريعي التصريحات الصحفية المتناقضة التي تصدر عن مسؤولين فلسطينيين حول صفقة تبادل أسرى مرتقبة.

وتساءل قراقع!! لماذا لا يوجد وضوح وموضوعية ووضع الناس والأسرى في صورة ودقة ما يجري، مشيرا انه لا يجوز أن يكون هذا الموضوع محل مسابقة اعلامية بين هذا الفصيل وذاك، ويبدو أن أحداً لم يفهم بعد كم هذا الموضوع حساس بالنسبة للأسرى وأهاليهم.

وأوضح قراقع أن الصحافة المحلية ازدحمت في الأيام الأخيرة بأنباء عن صفقة ستتم وتحدثت عن أرقام، وأن هذه الأنباء تم نفيها فيما بعد، وتتحمل الرئاسة والحكومة والمشاركين في المباحثات حول الصفقة المسؤولية عن ذلك، مطالبا أن يوضح اسماعيل هنية رئيس مجلس الوزراء ماذا يجري بهذا الخصوص...

واستغرب قراقع أن معلومات الشعب الفلسطيني تستمد من الصحافة الاسرائيلية، أكثر مما تستمد من المؤسسات الرسمية الفلسطينية، والناس لهم الأحقية أن يفهموا بدقة ما هي الرؤية والمعايير التي يتم المباحثات حولها بشأن الافراج عن الأسرى...

وأعاد قراقع تأكيده على أهمية الافراج عن الأسرى القدامى الذين يقضون أكثر من عشر سنوات لكسر الفيتو الاسرائيلي عن هذه الفئة التي رفضت اسرائيل الافراج عنها في زمن الحرب وزمن السلام.