الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة التعليم المستمر بجامعة الأزهر بغزة تحتفل بتخريج دورات الفصل الصيفي 2005-2006م

نشر بتاريخ: 17/09/2006 ( آخر تحديث: 17/09/2006 الساعة: 15:41 )
غزة- معا-نظمت دائرة التعليم المستمر بجامعة الأزهر بغزة صباح اليوم حفلا لتخريج الدورات التي عقدتها خلال الفصل الصيفي 2005-2006.

وحضر الحفل الأستاذ الدكتور جواد وادي رئيس الجامعة، وكل من النائب الإداري الدكتور محمود عكاشة والنائب الأكاديمي لرئيس الجامعة.

وأشار الدكتور وادي خلال كلمته إلى أهمية التعليم المستمر للمجتمع كونه يعمل على إعادة وتقوية الجسور مع المجتمع الفلسطيني، قائلا: " لقد أصبح من الضروري وجود دائرة التعليم المستمر لإعادة ثقافة التدريب لطلاب جامعاتنا، ويجب ضرورة البحث عن موضوعات تدريبية مميزة تساعد الطلاب في خدمة مجتمعهم".

بدوره عبر الدكتور عطا درويش مدير دائرة التعليم المستمر بالجامعة عن امتنانه لرئيس الجامعة لمتابعته أنشطة الدائرة وعمله على تطويرها واحتضانه إياها، وحضوره حفل التخريج رغم انشغاله ومهامه الكثيرة، مشيدا باهتمام المشاركين بالدورة لا سيما الأساتذة الجامعيين منهم قائلا "إننا نفخر أن يكون بين الخريجين أساتذة جامعيين رغبوا في الاستزادة وتطوير قدراتهم ".

وأوضح درويش أنه أهم العوامل التي أدت إلى وجود الدائرة هي كثافة الخريجين من تخصصات ليس لها عمل في فلسطين مما يستدعى إلى إعادة التخطيط، ووقف الصراع على استقطاب الطلاب في تخصصات أصبحت لا تجد لها مكانا في سوق العمل، مشيرا إلى أن هذه الدائرة تعمل على إعادة الجسور بين الجامعة والمجتمع المحلي لا سيما بعد أن طفت على السطح كثير من المشاكل في داخل الجامعة السنوات الماضية، ما أدى إلى عرقلة الدور المجتمعي للجامعة، لذا كانت أهمية خلق دور ريادي جديد يتم تقديم الخدمات لأفراد المجتمع الفلسطيني من خلاله.
منوها إلى أن الدائرة الآن بدأت مرحلة تحديد الاحتياجات وحاليا تقوم بعمل دراسة مسحية للقدرات الموجودة، حيث تمت مراسلة جميع الكليات لإمداد الدائرة بالكورسات التدريبية التي يحتاجها الطلاب، وأخرى للأساتذة الذين لديهم الاستعداد للتدريب.

وأضاف درويش أن الدائرة تنوي تنظيم العديد من الدورات حول " الرخصة العالمية في الحاسوب، التوفيل، تجنيد الأموال ".

من ناحيتها عبرت الطالبة حكمت المصري إحدى المشاركات في الدورات عن تقديرها لدائرة التعليم المستمر وذلك خلال كلمة لها نيابة عن زملائها الخريجين موضحة أن جامعة الأزهر هي الحصن المنيع الذي يسعى دائما للرقي والنهوض بمستوى الشباب الذين هم ركيزة المجتمع وبناة المستقبل من خلال طرح العديد من الدورات التي تلبي احتياجات المجتمع الفلسطيني وتساعد على النهوض بالطاقات الشابة والأخذ بأيديهم.

ودعت المصري الطلبة إلى مزيد من الاهتمام قائلة " أنتم غراس الخير في الأرض التي باركها الله فمزيدا من المواظبة لاكتساب المهارات العملية من الدائرة التي تعطي المادة التدريبية بطريقة منقطعة النظير ".

وفي نهاية الحفل تم تكريم الطلبة الخريجين وتوزيع شهادت التخرج عليهم على النحو التالي: خريجو دورة SPSS هم "زكريا الهبيل، أمين شعت، أنس جنينة، إيهاب خليل، تحرير العيلة، حسين وادي، داليا الزيان، رندة كلوب، ريم الجحجوح، ريم أبو سيدو، ريما الخطيب، عبد الحكيم الخطيب، عماد سعيد، لؤي أبو عمرة، محمد شعت، محمود أبو عودة، هيثم أبو عمرة، عيسى أبو جراد".

خريجو دورة المهارات الإشرافية والقيادية "اشرف أبو عابدة، أنس جنينة، أسامة زهد، د. إسماعيل أبو زنادة، د.أحمد صالح، رمضان سليم، سمر أبو صفية، مازن عاشور، محمد المدهون، نمر الرضيع، هيام أبو سلطان ".

خريجو دورة إنجليزي مبتدأ بالتعاون مع مجلس الطلاب " آمال أبو صالح، إياد عاشور، بسمة النم نم، عامر حماد، دعاء عوض، رشاد الحلو، مصطفى أبو مدللة، ميسون موسى، وصال نصار، ياسمين موسى, يونس شعت، وفاء المعصوالي ".

خريجو دورة اللغة العبرية " حكمت المصري، سامر الريس، سعيد الحمري، محمد الغصين، محمد الشيخ خليل، مصطفى القمصان، نبيه أبو العوف، همام المصري، هيثم المصري، وجدي هنية، مازن سلامة، سوزان اسليم، دينا أبو وضفة، منار أبو عمارة، خالد هو يشل".

خريجو دورة اللغة الإنجليزية محادثة ونطق "خطاب الدر ميلي، شادي شاهين، محمد الدريوي، إياد شعبان، محمد السيد ،محمد التري، عمرو أبو ويلي، مازن الخضري، زكريا الهبيل، حاتم قنديل، أحمد البنا ".