الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة المستقلة تنظم دورة تدريبية بعنوان " سيادة القانون وحقوق الموظف العام" بغزة

نشر بتاريخ: 17/09/2006 ( آخر تحديث: 17/09/2006 الساعة: 15:52 )
غزة - معا - نظمت الهيئة المستقلة لحقوق المواطن، بالتعاون مع ديوان الموظفين العام، دورة تدريبية بعنوان" سيادة القانون وحقوق الموظف العام"، بمشاركة 25 من مسؤولي الشؤون الإدارية في الوزارات والمؤسسات الحكومية.

رحب باسم بشناق، بالمشاركين وشكرهم علي حضورهم الدورة، مؤكدا أهميتها لتعزيز سيادة القوانين وإنفاذها في المجتمع الفلسطيني، وخاصة في مجال الوظيفية العامة، مشيرا الى ان الدورة تعقد على مدار ثلاثة أيام تدريبية، بواقع (20) ساعة تدريبية خلال الفترة مابين 17-19/9/2006.

وبدوره أشار المحامي صلاح عبد العاطي، إلى إن الدورة تهدف إلى تعريف المشاركين بحقوق الإنسان والموظف العام في المواثيق الدولية والقوانين المحلية، ذات الصلة بحقوق واجبات الموظف، وتزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لطبيعة دورهم في العمل على ضمان حقوق الموظف العام، كما وردت في قانون الخدمة المدنية واللوائح التنفيذية الخاصة به.

ونوه عبد العاطي، بان الدورة تشمل الموضوعات التالية، مفاهيم أساسية بحقوق الإنسان، قانون الخدمة المدنية ولوائحه التنفيذية، شؤون الموظفين في المرحلة المقبلة، دور التدريب في تحقيق التنمية الإدارية، الهياكل التنظيمية، الرواتب والبدلات المختلفة، حقوق واجبات الموظف العام، حقوق نهاية الخدمة، وشارك بالتدريب فريق الهيئة القانوني ومدربين مختصين من الديوان.

وشكر حجازي القرشلي، المستشار القانوني لديوان الموظفين العام، الهيئة على دورها في حماية حقوق الإنسان، مشيدا بعلاقات التعاون بين الهيئة والديوان في مجال متابعة شكاوى الموظفين، وفي مجال التدريب والتوعية، معتبرا الدورة هامة جدا لتوعية الموظفين بحقوقهم واجباتهم، كما اقرها قانون الخدمة المدنية ولوائحه التنفيذية مؤكدا حرص الديوان على توعية الموظفين بحقوقهم.