الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بورصة فلسطين تعلن عن اطلاق حملتها الترويجية لتشجيع الاستثمار في الاسهم

نشر بتاريخ: 02/05/2011 ( آخر تحديث: 02/05/2011 الساعة: 18:05 )
رام الله – معا - أعلن الرئيس التنفيذي لبورصة فلسطين أحمد عويض، عن انطلاق الحملة الترويجية المحلية لتشجيع الاستثمار في أسهم الشركات المساهمة العامة المدرجة في البورصة الفلسطينية، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته البورصة في مدينة رام الله، بمشاركة ممثلين عن هيئة سوق رأس المال الفلسطينية، وشركات الوساطة المالية.

وأشار عويضة إلى حيثيات الحملة الترويجية وأهدافها، وبين أن الحملة جاءت أساساً لاستهداف المستثمرين الأفراد المحليين الذين يشكلون ما نسبته 95? من مجموع المستثمرين في البورصة، وأشار إلى أن البورصة تهدف من وراء هذه الحملة إلى عرض المزايا التي تتمتع بها البورصة الفلسطينية، وفرص الاستثمار الواعدة في الأسهم المدرجة، وتشجيع المستثمرين الفلسطينيين وتحفيزهم على الاهتمام والنظر إلى الفرص التي توفرها السوق الفلسطينية.

واستعرض عويضه خلال المؤتمر الصحفي أهم الرسائل الإعلامية والإعلانية التي تهدف من خلالها البورصة إلى جذب اهتمام المستثمرين، والتي تركز على جملة من العوامل التي تشكل مصدر اهتمام لأي مستثمر، فأكد أن البورصة الفلسطينية كانت في السنوات الأخيرة من أفضل البورصات العربية أداءً، وتفوقت في أحيان كثيرة على أداء بورصات تتمتع ببيئة أكثر استقراراً من فلسطين.

وأكد عويضة أن بورصة فلسطين واصلت مؤشرات النمو والأداء بشكل مطرد، وما تصدر مؤشر القدس مؤشرات الأسواق العربية وبقاءه وحيداً في المنطقة الخضراء مع انتهاء الربع الأول من العام الجاري سوى دليل على المستوى المتقدم الذي وصل إليه، لا بل ما زالت البورصة الفلسطينية حتى اللحظة تتبوأ المركز الأول على مستوى البورصات العربية.

وأكد عويضة أن ما يؤكد مصادر اهتمام المستثمرين معدل العائد على الاستثمار الذي يمكن أن يحققه المستثمر، وأشار إلى أن معدل العائد الاستثماري في الأسهم المدرجة بلغ في السنوات الخمس الماضية 6?، في حين أن معدل العائد على الودائع النقدية في المصارف لا يتجاوز 1?.

وشدد على أن بورصة فلسطين تستخدم أفضل التقنيات والأنظمة الالكترونية والرقابية لتجعل منها بيئة استثمارية مواتية تخضع لرقابة وإشراف هيئة سوق رأس المال الفلسطينية، وبين أن الاستثمار في الأسهم المدرجة قد يحمي المستثمرين من تقلبات أسعار العملة وخصوصاً الدولار الأمريكي وضغوطات التضخم.

ووجه عويضه دعوة إلى جمهور المستثمرين المحليين قائلاً: اغتنموا الفرص المميزة التي توفرها البورصة الفلسطينية، وبين أن معظم الشركات المدرجة تشهد نمواً في أرباحها وفي توزيعات الأرباح، حيث بلغت نسبة الشركات المدرجة التي حققت أرباحاً في العام 2010 نحو 74?، كما أن القيمة السوقية للشركات المدرجة نمت بنسبة 16.31? خلال الربع الأول من العام 2011.

يشار إلى أن الحملة الترويجية تشمل كافة الوسائل والأدوات الإعلامية والإعلانية في الضفة الغربية وقطاع غزة، وتشمل الحملة برامج تثقيفية ولقاءات توعوية عبر أثير الإذاعات ومحطات التلفزة المحلية، إضافة إلى حملة ترويج واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عبر الانترنت، فضلا عن سلسلة من الندوات والحلقات التثقيفية والتوعوية تنوي البورصة إطلاقها تزامناً مع الحملة في مختلف المحافظات الفلسطينية.