الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اقتصاد المقالة تكثف حملاتها لحماية المستهلك الفلسطيني

نشر بتاريخ: 04/05/2011 ( آخر تحديث: 04/05/2011 الساعة: 11:16 )
غزة - معا - قالت طواقم دائرة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد بالحكومة المقالة انها كثفت من حملاتها لملاحقة المخالفين.

وقامت فرق التفتيش بضبط وإتلاف 2873 كيلو جرام من الأسماك واللحوم المجمدة غير الصالحة للاستخدام الآدمي، كما تم ضبط 5034 كيلو جرام من الدقيق منتهي الصلاحية وكذلك مواد كيميائية ومنظفات منتهية الصلاحية.

كما واصلت فرق التفتيش بمتابعة المخابز والأسواق الشعبية ومصانع العصائر والمشروبات الغازية في خطوة تهدف إلى فرض الرقابة المستمرة على المنتجات من أجل المحافظة على المواطن، كما قامت الطواقم العاملة بالتعاون مع مباحث التموين بوزارة الداخلية بالمقالة بضبط ومصادرة كميات من بضائع المستوطنات المهربة وإتلافها.

وفي سياق متصل قامت فرق التفتيش التابعة لوزارة الاقتصاد المقالة ومن خلال متابعة البضائع التي تدخل من المعابر التجارية بضبط وإتلاف كمية من لبن أب بسبب خلل في غطاء العبوات.

من ناحيتها ناشدت دائرة حماية المستهلك بالوزارة المواطنين إلى عدم التعاطي والتعامل مع البضائع المعروضة بطريقة غير سليمة والمعرضة لأشعة الشمس المباشرة وذلك لاحتمالية تعرضها للتلوث الميكروبي أو تغير في صفاتها الكيميائية أو الطبيعية خاصة اللحوم المجمدة والأجبان والزيوت.

كما ناشدت الوزارة المواطنين بضرورة التواصل مع دائرة حماية المستهلك على الأرقام 2874146 – 2874147 - 2874148 للتبليغ عن أية تجاوزات من شأنها أن تتسبب بأضرار صحية لهم ولأطفالهم كما أكد مدير الدائرة أحمد أبو ريالة أن أية تجاوزات سوف تقابل من قبل الوزارة بإجراءات صارمة محذراً من التهاون بصحة المواطنين وأمنهم الغذائي .