الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البنك العربي يفتتح أول فرع له في طوباس والأغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 04/05/2011 ( آخر تحديث: 04/05/2011 الساعة: 11:23 )
طوباس-معا- تحت رعاية محافظ سلطة النقد الفلسطينية د.جهاد الوزير وبمشاركة محافظ طوباس والأغوار الشمالية د.مروان طوباسي وبحضور مدير منطقة فلسطين مازن أبو حمدان ومدير الخدمات المصرفية للإفراد جمال حوراني ومدراء الأجهزة الأمنية ورجال الأعمال ورؤساء المجالس البلدية والقروية وتجار ومزارعون فرع البنك العربي ليكون فرع البنك العربي الثالث والعشرون في فلسطين والأول في محافظ طوباس.

وفي كلمته قال محافظ سلطة النقد الفلسطينية د.جهاد الوزير أن إفتتاح هذا الفرع الجديد هو جزء من خطة سلطة النقد الفلسطينية لتصل الخدمة المصرفية لكل مواطن فلسطيني، وأنه يعود بالفائدة وزيادة الثروة الاقتصادية في المحافظة.

كما أكد د.جهاد الوزير عن جاهزية سلطة النقد الفلسطينية بالتحول إلى بنك مركزي فلسطيني، مؤكداً أن الجهاز المصرفي مختلف عما كان عليه في عام 2006، حيث كان رأس المال المصرفي لا يتجاوز 220مليون دولار، بينما في عام 2010، تجاوزت قوة الإستثمار المصرفي 1.100 مليار دولار، وبالتالي فإن قوة الجهاز المصرفي أكبر بكثير مما كان عليه في السابق.

وأضاف الوزير إن افتتاح فرع جديد للبنك العربي في طوباس سيساهم بزيادة الإقراض ودفع في عجلة النهوض بالإقتصاد، وزيادة التسهيلات للمواطنين، كما رحب محافظ سلطة النقد بإفتتاح فروع جديدة أخرى لبنوك في محافظة طوباس وخاصة في الأغوار الشمالية.

من جانبه قال محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي إن إفتتاح فرح جديد للبنك العربي في المحافظة يسهم بصورة كبيرة في دفع عجلة الإقتصاد المحلي لأبناء المنطقة.

وأضاف طوباسي إن إستقطاب مزيداً من المؤسسات الوطنية والمصرفية كان هدفنا منذ اللحظة الأولى وذلك لإيماننا بضرورة جذب مزيد من الإستثمارات والمؤسسات، مقدراً الدور الكبير الذي يقدمه البنك العربي في مجال الخدمة المصرفية والأهمية الكبيرة لإفتتاح فرع جديد للبنك في مركز المحافظة طوباس، مما يخفف أعباء السفر على المواطنين ويقدم لهم الخدمة الأسهل والأسرع.

وعبر طوباسي عن أمله أن تشكل هذه المبادرة تشجيعاً لبقية المؤسسات الوطنية والإستثمارية لفتح فروع لها في المحافظة الفتية والتي قال أنها بقيت مهمشة لفترة طويلة وهي بحاجة لمزيد من الجهود من أجل النهوض بواقعها في شتى المجالات.

وقال مازن ابو حمدان مدير منطقة فلسطين إن إفتتاح فرع البنك الجديد يشكل إلتزام البنك العربي بالعمل في فلسطين، وبتقديم خدماته المصرفية المتطورة لكافة المعتمدين ولكافة شرائح المجتمع حيثما تواجدوا، وتأتي الأهمية الخاصة لمحافظة طوباس الفتية من منظور التقدم والتطور الذي تشهده في القطاعات الزراعية والصناعية والتجارية والإقتصادية الأخرى آملين أن يشكل فتح فرع للبنك العربي رافعة إقتصادية مهمة للاقتصاد في طوباس.

ومن جانبه قال جمال حوراني من دائرة الخدمات المصرفية للأفراد في البنك إن لدينا إهتمامات كبيرة في تلبية إحتياجات معتميدنا من كافة القطاعات لتغطية شريحة واسعة من المجتمع الفلسطيني من موظفين ومهنيين وتجار، وإلى طلبة الجامعات مع حسابات شباب وقريباً سيكون هناك حسابات للأطفال، ونفتخر بما نقدمه لهم من منتجات وخدمات وجوائز عديدة ومتميزة، إضافة إلى توفير التمويل المناسب لهم بمزايا منافسة جداً مع تقديم قروض السيارات والسكن والقروض الشخصية والبطاقات بكافة أنواعها.