الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشكيل لجنة تنسيق من 5 عضوات مجالس بلدية في القطاع لمخاطبة المؤسسات والممولين

نشر بتاريخ: 18/09/2006 ( آخر تحديث: 18/09/2006 الساعة: 14:23 )
غزة- معا- شكلت عدد من عضوات المجالس البلدية لجنة تنسيق خاصة بمخاطبة المؤسسات والممولين لدعم مشاريع تتبع بلدياتهم، وتعمل على تعزيز مواقعهن في البلديات، إلى جانب التنسيق بين العضوات من أجل تعزيز مكانتهن.

جاء ذلك في إطار اجتماع ضم عدد من عضوات المجالس البلدية من مختلف أنحاء قطاع غزة، ونظمه مركز شؤون المرأة أمس في إطار مشروعه الذي ينفذه بالتعاون مع صندوق المرأة الإنمائي "اليونيفم" ويحمل اسم "حقوق المرأة .. حقوق إنسان"، بحضور ممثلات عن المركز، ومنسقة "يونيفم" في محافظات غزة.

يذكر أن عضوات المجالس البلدية هي إحدى الفئات الاستراتيجية التي يستهدفها المشروع، ويعمل على تعزيز وصولها لمواقع صنع القرار.

وأوضحت عندليب عدوان مديرة برنامج الاتصال والإعلام في المركز، أن لجنة التنسيق مكونة من خمس عضوات بلديات من مختلف أنحاء القطاع، وستتعاون مع مؤسسات حقوقية ونسوية وجهات مختصة للبدء في تحقيق أهدافها.

على صعيد آخر اختتم برنامج التدريب وبناء القدرات في مركز شؤون المرأة، دورة تدريبية حول "الصدمة النفسية وعلاقتها بالعنف الأسري ضد المرأة"، بالتعاون مع جمعية جسور، بحضور (30) خريجة وطالبة جامعية.

وتناول التدريب الذي استمر لمدة ثلاثة أيام متتالية، زوايا عديدة منها، الصدمة وأنواعها، وأشكالها، والضغوطات النفسية وطرق التعامل معها، والعنف الأسري ضد النساء، وأشكاله وأسبابه، وعلاقته بالصدمة النفسية.

يذكر أن الدورة هدفت إلى رفع وعي المشاركات حول الصدمة وماهيتها وأنواعها وأعراضها وعلاقتها بالعنف الأسري ضد النساء وخاصة الطالبات.

وتعتبر الدورة إحدى أشكال التشبيك والتعاون بين مؤسسات المجتمع المدني والمحلي.