الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال ندوة سياسية: متحدثون ومختصون يؤكدون على ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية

نشر بتاريخ: 18/09/2006 ( آخر تحديث: 18/09/2006 الساعة: 14:34 )
خان يونس- معا- أوصى متحدثون ومختصون على أهمية تشكيل حكومة وحدة وطنية يشارك بها كافة ألوان الطيف السياسي وكافة المكونات الإبداعية الخلاقة والتي من شأنها إعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية، خاصة بعد العزلة السياسية التي تعصف بالقضية السياسية .

جاء ذلك ندوة سياسية نظمتها جمعية تنمية الشباب اليوم بمقرها في عبسان شرق خانيونس بحضور الدكتور عوض مطاوع الخبير في الشؤون الفلسطينية والذي تناول في خطابه العديد من الأمور الجوهرية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني.

وأكد مطاوع على أن الفلتان الأمني والأخلاقي منبثق عن عدم وجود ثقافة موجهة تبنى على مساعي وجهود مواطنيها بغض النظر عن وجهة الفرد الحزبية.

وأشار مطاوع الى أن السلاح الذي تمتلكه الجماعات المسلحة أكثر بكثير من السلاح لدى الأجهزة الأمنية كلها، منوها بشكل موضوعي مسؤولية كل الفصائل الفلسطينية خصوصاً حركة فتح عن المشاهد المأساوية التي شهدتها المناطق الفلسطينية، باعتبار فتح هي الحركة الأولى، وهي التي أنشأت منظمة التحرير الفلسطينية، منوها أن المؤامرة الغربية ليست على حماس وحدها بل هي على الشعب الفلسطيني ككل.

وأضافسمير مقادمة من مركز الديمقراطية وحل النزاعات على أهمية المواطنة الصالحة ومعرفة الكل واجباته وحقوقه، وان الثقافة السائدة لدى الشعب الفلسطيني هي ثقافة سلبية لأنه ينظر لها بمنظور حزبي بغض النظر عن المنظور الوطني.