السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية قلقيلية تحتفل بافتتاح مركز خدمة الجمهور

نشر بتاريخ: 06/05/2011 ( آخر تحديث: 06/05/2011 الساعة: 23:44 )
قلقيلية - معا - احتفلت قلقيلية أمس بافتتاح مشروعي مركز خدمة الجمهور التابع لبلدية قلقيلية والطابق الثاني من مدرسة يوسف عودة للبنات واللذين تم تنفيذهما من قبل مؤسسة CHF الدولية بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID بالتعاون مع البلدية ووزارة الحكم المحلي ووزارة التربية والتعليم.

وجرى الإحتفال برعاية الدكتور خالد القواسمي وزير الحكم المحلي والعميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية وسمير دوابشة رئيس لجنة بلدية قلقيلية و أ. يوسف عودة مدير التربية والتعليم ولنا أبو حجلة المدير العام لمؤسسة CHF الدولية، بحضور وليد السبع رئيس الغرفة التجارية والنائبين في المجلس التشريعي احمد هزاع ود.عبد الرحيم برهم وأعضاء من لجنة اقليم حركة فتح وعدد من ممثلي ومدراء المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني والأهالي في قلقيلية، بالإضافة إلى جل جلكسان و ديفيد كهرمان من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وعدد من كبار موظفي وزارة الحكم المحلي ومؤسسة CHF الدولية وبلدية قلقيلية وأعضاء المجلس الشبابي المحلي في قلقيلية .

واستهل الحضور جولتهم بقص شريط افتتاح الطابق الثاني لمدرسة يوسف عودة واستعراض مرافق المشروع ولقاء الطالبات وزراعة الاشتال في ساحة المدرسة بمشاركتهن وأعضاء المجلس الشبابي المحلي في قلقيلية الذي تم تشكيله بمبادرة من مؤسسة (CHF) الدولية وبلدية قلقيلية.

وافتتح الحضور مركز خدمة الجمهور حيث قاموا بجولة في المركز والاطلاع على مرافقه ولقاء العاملين فيه والمراجعين من المواطنين، وكذلك قام د. القواسمي بمشاركة الحضور في إجراء تجربة حية حول تقديم طلب لتوصيل خدمة الكهرباء لموقع افتراضي ابتداء من زيارة نافذة الاستعلامات وانتهاء بالدفع تمهيدا للتركيب حيث استغرقت التجربة بضع دقائق فقط مما أثار إعجابه والحاضرين.

ويعتبر مركز خدمة الجمهور في بلدية قلقيلية واحداً من ثلاثةَ عشر مركزاً، تقوم مؤسسة CHF الدولية بإنشائها وتشغيلها في الضفة الغربية، تعتمد مبدأ تقديم كافة خدمات البلدية في مكان واحد وتجوال الطلب، بدلا من المواطن، على الدوائر والأقسام المعنية ابتداء من تقديم الطلب وحتى حفظه في أرشيف البلدية بمسار الكتروني كامل، والذي ما كان ليتم بدون الأجهزة والبرامج الحاسوبية الشاملة والمتكاملة والتدريب الكافي الذي تلقاه العاملين في المركز من خلال المشروع.

هذا وتم عقد لقاء موسع للحضور في قاعة البلدية حيث رحب دوابشة بالزائرين والحضور، وأعرب عن شكره وامتنانه لمؤسسة CHF الدولية إدارة وعاملين وللوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ولوزارة الحكم المحلي على تنفيذ مثل هذه المشاريع الحيوية والتي تعود بالفائدة المباشرة على مواطني المدينة.

وأشاد د. القواسمي بفكرة تدشين مركز خدمة الجمهور، حيث يعتبر بفكرته الخلاقة وتصميمه الداخلي الجذاب فرصة للبلدية من اجل رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، إضافةً إلى كونه ينمي قدرات العاملين في البلدية ويتيح لهم فرصة العمل في بيئة مريحة وملائمة وأكثر انتاجية.

وأعرب العميد الخندقجي عن سعادته بافتتاح هذه المشاريع، منوها إلى حاجة قلقيلية إلى مزيد من مشاريع التنمية التي تفتقر لها محافظة قلقيلية، فيما اشاد الأستاذ عودة بمشاريع المدارس التي دعمتها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID في محافظة قلقيلية مطالبا بمزيد من الدعم لقطاع التعليم.

وأعربت أبو حجلة عن غبطتها بافتتاح أول مركز خدمة جمهور موحد في الضفة الغربية من خلال برنامج الإصلاح الديمقراطي المحلي وبتمويل من الوكالة الأمريكية، والذي يهدف إلى تطوير الخدمات النوعية المقدمة للمواطن وتحسين أداء هيئاتنا المحلية واستمرارية مواكبة التطور، واعتبرت مركز خدمة الجمهور في قلقيلية من احدث مراكز خدمة الجمهور في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأضافت أن توسيع المدرسة يهدف الى توفير ظروف دراسية افضل ومناخ تعليمي مناسب ويحد من مشكلة الاكتظاظ في الغرف الدراسية وهو المشروع الذي تم اختياره كأولوية من قبل ممثلي المجتمع المحلي في المدينة.