الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجاليات الروسية ترحب بالمصالحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 07/05/2011 ( آخر تحديث: 07/05/2011 الساعة: 11:53 )
بيت لحم- معا- رحبت الجالية الفلسطينة في روسيا الاتحادية، باتفاق المصالحة الذي تم توقيعه في 4 مايو من قبل 15 فصيلا فلسطينيا وبين كبرى المنظمات الفلسطينية كل من حركة فتح وحركة حماس، الامر الذي استقبله الفلسطينيون في كل مكان بكل الترحيب، لا سيما وأنه يدعو الى تشكيل حكومة وحدة وطنية انتقالية من المستقلين تتمكن من الاعداد لاجراء انتخابات برلمانية ورئاسية خلال عام.

ويرى د . وفيق الشاعر رئيس الجالية الفلسطينية، كما جاء في البيان الصادر عن أبناء الجالية الفلسطينية في روسيا أن اتفاق المصالحة يعزز صلاحيات القيادة الفلسطينية المتمثلة في الرئيس محمود عباس من اجل اجراء حوار متكافئ مع الحكومة الاسرائيلية، ويوفر فرصا لايجاد حل للقضية الفلسطينية يرضي الطرفين.

وأشار بيان أبناء الجالية الفلسطينية في روسيا وصل "معا"، أن هذا الاتفاق جاء ونحن نقترب من الذكرى الثالثة والستين للنكبة الفلسطينية وعذابات شعبنا الفلسطيني لا زالت مستمرة والحصار الاسرائيلي للعام الرابع على قطاع غزة واستمرار الاستيطان وبناء الجدران.

واضاف بيان الجالية الفلسطينية أن اتفاق المصالحة يجسد وحدة الموقف الفلسطيني الذي يقرب الشعب الفلسطيني في قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.