الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس المفتوحة تستعد لعقد مؤتمر علمي حول حق العودة في مخيم الدهيشة

نشر بتاريخ: 18/09/2006 ( آخر تحديث: 18/09/2006 الساعة: 20:09 )
رام الله- معا- قال الدكتور حسن السلوادي مدير مركز البحث العلمي في جامعة القدس المفتوحة ان لجنة الاعداد للمؤتمر العلمي الذي تنظمه الجامعة بعنوان " حق العوده الواقع والتحديات" انتهت من التحضيرات الاولية للمؤتمر الذي سيعقد في بداية تشرين ثاني في قاعة الفنيق بمخيم الدهيشة قضاء بيت لحم.

واضاف الدكتور السلوادي ان المؤتمر يهدف الى تعزيز ثقافة حق العوده في الوطن والشتات واثارة الوعي والاهتمام لدى الباحثين بهذه القضية وتفعيل اطارها القانوني وتعزيز دور الجامعة في خدمة المجتمع الفلسطيني ومعالجة قضاياه الوطنية والانسانية.

وفي اطار الاستعدادات الجارية استضافت المنطقة التعليمية لجامعة القدس المفتوحة في مدينة رام الله العديد من الاجتماعات للجنة التحضيرية للمؤتمرتحت اشراف نقابة العاملين وملف دراسات اللاجئين في الجامعه وبرعاية الاستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس الجامعه الذي ابدى موافقته ودعمه ومساندته للمؤتمر عبر استعداده لتسخير كافة الامكانيات المتاحة لانجاحه.

ومن جانبه قال د. حسن البرميل وهو احد المبادرين لعقد المؤتمر وعضو لجنته العلمية ان الاعداد للمؤتمر سيستمر لاشهر قادمة وستكون الفرصة متاحة لكافة العاملين في الجامعه والمراكز والمهتمين لابداء الراي والمقترحات بهدف اخراج المؤتمر بصورة علمية مناسبة.

واكد الاستاذ عبد القادر الدراويش نقيب العاملين على اهمية المؤتمر في ظل الاخطار التي تحيق بملف اللاجئين وضرورة احيائه وتشجيع الابحاث والدراسات المهتمة به .

وتتكون اللجنة التحضيرية من ا.د حسن السلوادي رئيسا ود. عبد الرحمن المغربي مقررا ولجنة مالية مكونة من د. عماد اشتية وحازم ذوقات و محمد عبد النبي اللحام منسقا اعلاميا .

وتتشكل اللجنة العلمية من الاساتذه امين ابو بكر و حسن البرميل و عبد القادر الدراويش و عماد اشتيه و اشرف ابو الندى وقد انيط بها التحضير للمؤتمر من الناحية العلمية واستقبال البحوث والدراسات من الجامعات الفلسطينية والعربية والباحثين في هذا المجال .

وقال د .عبد الحمن المغربي ان المؤتمر سيعقد في مخيم الدهيشة كدلالة رمزية تتلاءم مع عنوان المؤتمر الذي ستستمر اعماله على مدار يومين .