الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد أبو ربيع يلتقي بطالبات مدرسة معزوز المصري

نشر بتاريخ: 09/05/2011 ( آخر تحديث: 09/05/2011 الساعة: 14:26 )
نابلس- معا- واصل العميد أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس لقاءاته مع طلاب المدارس بحضور منال حامد واياد عباد من توجيه نابلس ضمن برنامج التوعية الوطنية والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة.

والتقى العميد بطالبات مدرسة معزوز المصري وتحدث عن أهمية التعليم كرمز وطني هام وانه يجب الارتقاء به وتطويره ليواكب التطور السريع في العلوم والمعارف والتقنيات التي تحدث في كل دول العالم.

وأشار العميد أبو ربيع إلى موضوع الاستيطان وممارسات وعربدة غلاة المستوطنين وما تعرضت له مدرسة معزوز المصري الصامدة من اعتداء عليها، وهذا يدل على أن الاحتلال ومستوطنيه يحاولون دائما الإساءة للمؤسسة التعليمية في فلسطين.

وزار الوفد المعرض العلمي والتراثي للمدرسة واشاد به وبمستواه.

ومن جهة اخرى وضمن التعاون بين التوجيه السياسي ومديرية التربية والتعليم في نابلس، التقى محفوظ عرباسي مدير الوعظ والإرشاد في توجيه نابلس بطالبات مدرسة الشيخ محمد تفاحة، وتحدث عن الانتماء وتعريفه ومفهومه وأسسه ومقوماته ودلالاته، وأشار أن الشعوب الراقية والمتقدمة تكون درجة الانتماء عندها عالية والشعب الفلسطيني لديه درجة متقدمة من الانتماء الوطني والتي من خلالها دافع وناضل عشرات السنين مقدما الشهداء والجرحى والأسرى من اجل فلسطين، ونوه أن الانتماء يجب أن يتعزز بالسلوك الايجابي سواء على الصعيد الاجتماعي أو الوطني.