الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شقيق شاليط يقتحم الاحتفالات الرسمية بـ "استقلال" اسرائيل

نشر بتاريخ: 10/05/2011 ( آخر تحديث: 10/05/2011 الساعة: 12:08 )
بيت لحم- معا- اقتحم شقيق الجندي الاسرائيلي الاسير جلعاد شاليط مع صديقته الاحتفالات الرسمية بـ "الاستقلال" في اسرائيل، حيث كان يحمل يافطة تذكر الحكومة الاسرائيلية بان شقيقه لا زال في الاسر، الامر الذي دفع الامن لاخراجهما بالقوة.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد ظهر يوأل شاليط مع صديقته عند بدء الاحتفالات الرسمية ليلة امس الاثنين بمناسبة ما يسمى في اسرائيل يوم "الاستقلال"، حيث كانا يحملان لافتات كتب عليها انه لايريد ان يصبح مثل جلعاد شاليط، وصرخ في وسط القاعة بان جلعاد شاليط حي، وقد تدخل الامن واخرجهما بالقوة من القاعة رغم دعوات زعيمة المعارضة تسيفي ليفني لهما بالبقاء وحضور الاحتفالات، ولكنه اثر على ترك القاعة والتوجه الى خيمة الاعتصام امام منزل رئيس الحكومة الاسرائيلية نتنياهو لينضم لعائلته.

وقد صرح شقيق جلعاد شاليط للصحيفة بعد وصوله خيمة الاعتصام بانه اقدم على هذا العمل واقتحام الاحتفالات الرسمية في اسرائيل لان شقيقه لازال في الاسر بعد مرور 5 سنوات، وانه اجبر على هذا العمل لان الحكومة الاسرائيلية لم تستطيع حتى الان انجاز صفقة التبادل وتحرير شقيقه من الاسر.
|129076|
بدوره اكد والد الجندي الاسير نوعام شاليط انه لم يكن على علم بهذا التصرف الذي اقدم عليه ابنه، مؤكدا انه تصرف وفقا لما يراه مناسبا من اجل شقيقه القابع في الاسر طوال هذه المدة الطويلة، مشيرا ايضا انه يفكر مع باقي العاملين من اجل الافراج عن شاليط لتوسيع دائرة نشاطهم للضغط على الحكومة الاسرائيلية من اجل الافراج عن شاليط واتمام الصفقة.

يشار ان موقع "الجزيرة نت" نشر يوم امس حصول تقدم على المفاوضات لاتمام صفقة التبادل، حيث رد نوعام شاليط انه لايوجد لديه أي معلومات عن أي تقدم في موضوع شاليط.