الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الاسرائيلي يستعد لمواجهة انتفاضة "الفيس بوك" الفلسطينية

نشر بتاريخ: 11/05/2011 ( آخر تحديث: 13/05/2011 الساعة: 09:17 )
بيت لحم- معا- يستعد الجيش الاسرائيلي لمواجهة امكانية اندلاع انتفاضة ثالثة فلسطينية اثر الدعوات التي اطلقت على موقع الفيس بوك، وذلك من قبل مجموعات شبابية فلسطينية لاحياء ذكرى النكبة يوم 15 الجاري.

وبحسب ما نشر موقع "اذاعة الجيش الاسرائيلي" اليوم الاربعاء فان تقديرات الجيش الاسرائيلي والاجهزة الامنية تشير الى احتمالات ضئيلة ان تصل هذه التظاهرات الى اسرائيل، وذلك لتقديرها ان تقوم الاجهزة الامنية الفلسطينية بمنع انتشار هذه التظاهرات حال اندلاعها نحو اسرائيل والاشتباك مع الجيش الاسرائيلي.

واضاف الموقع مع وجود هذه التقديرات فان الجيش الاسرائيلي يجري الاستعدادات الميدانية لمواجهة الموقف، وذلك لاحتمال خروج تظاهرات واسعة وكبيرة كما يحدث في العالم العربي، ومحاولة استغلال موقع الفيس بوك كما حدث في الدول العربية لاخراج تظاهرات واسعة في ذكرى النكبة.

وفي هذا السياق اكد قائد وحدة افرايم في الجيش الاسرائيلي العقيد "افي جيل" انه يقوم باعداد وحدته العسكرية لمواجهة الموقف، والاستعداد لكافة الاحتمالات مع تقديره صعوبة اندلاع انتفاضة ثالثة والاشتباك مع الجيش الاسرائيلي، مشيرا لامكانية ان يشهد يوم 15 من هذا الشهر العديد من التظاهرات وبعض ما وصفها "اخلال بالامن" .