السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يطلع وفداً من الجمعية الخيرية الأرثوذكسية على أوضاع المحافظة

نشر بتاريخ: 19/09/2006 ( آخر تحديث: 20/09/2006 الساعة: 00:01 )
قلقيلية - معا - اطلع العميد ربيح خندقجي محافظ قلقيلية اليوم وفداً من الجمعية الخيرية الأرثوذكسية العالمية على أوضاع المحافظة ومعاناة سكانها جراء الاعتداءات الاحتلالية وإقامة الجدار .

وأثنى المحافظ خلال لقائه بالوفد في مقر المحافظة على الخدمات التي تقدمها الجمعية لأبناء الشعب عامة ومواطني المحافظة بشكل خاص موضحاً أن المشاريع التي تنفذها الجمعية هي مشاريع منتجة وأن من الضروري أن يكون لدى المنتفعين تقبل وقناعة لعمل في هذه المشاريع.

من جانبها أعلنت نورا قرط مديرة الجمعية عن إطلاق مشروع جديد في محافظة قلقيلية يستمر لمدة عام ويتضمن إنشاء ( 18) تعاونية في المحافظة ( 6) منها في مدينة قلقيلية والباقي في بلدات وقرى المحافظة.

وأشارت قرط إلى أن اختيار محافظة قلقيلية لتنفيذ هذه المشاريع جاء بسبب الواقع الصعب الذي تعيشه المحافظة جراء الحصار وإقامة الجدار العنصري وكذلك العمل على مساعدة الفئات المحتاجة من المواطنين.

وبينت قرط أن اختيار المنتفعين سيتم بناء على الحاجة وضمن معايير واضحة مشيرة إلى أنها طالبت بتشكيل لجنة محلية لاختيار المنتفعين ضمن شفافية واضحة.

وتم في نهاية اللقاء الاتفاق على طرح هذا الموضوع بشكل تفصيلي مع أطر نسوية في المحافظة بهدف دراسة المشروع ومدى ملاءمته مع الفئات المحتاجة من المواطنين.