الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز التطوير المائي وشبكة المدارس النموذجية يختتمان فعاليات الاندية

نشر بتاريخ: 14/05/2011 ( آخر تحديث: 14/05/2011 الساعة: 21:16 )
بيت لحم- معا- قام مركز التطوير المائي والبيئي(WEDO) باختتام برنامج الأندية البيئية الذي تم تنفيذه من خلال برنامج شبكة المدارس النموذجيةMSN الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، في مركز العوجا البيئي وذلك يوم الخميس الموافق 12/5/2011.

افتتح الدكتور نادر الخطيب الاحتفال بكلمته حيث رحب بالحضور والمدارس المشاركة بمدرائها ومعلميها وطلبتها وشكر الامديست القائمة على تنفيذ برنامج شبكة المدارس النموذجية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على البرامج البيئية المتنوعة التي تم تنفيذها في مدارس القدس ورام الله والخليل.

بدوره اكد عنان مرار منسق التواصل المجتمعي في برنامج الشبكة انه لا بد من التركيز على الجانب البيئي في الانشطة اللاصفية حيث بات من الواجب على طلبتنا ان يكونوا على دراية ووعي بمختلف القضايا البيئة.

من جانبها اعربت سالبي جقمان مديرة دائرة التواصل المجتمعي في برنامج شبكة المدارس النموذجية عن سعادتها بنجاح البرنامج البيئي واضافت: " انه لمن الرائع ان يتعرف طلبتنا على قضايا بيئية مختلفة وان يكونوا قادرين على دراستها وتحليليها والخروج بحلول للمشاكل البيئية التي تواجه مجتمعنا."

قام بعرافة الحفل إياد أبو ردينة الذي اشرف على تنفيذ البرنامج في المناطق المذكوره بالاضافة الى دوره في تنظيم الرحلات الميدانية التي تم توفيرها للطلبة تركيزا من مركز التطوير المائي والبيئي على الجوانب العملية المفيدة لهم.

كما وتخلل الحفل عرض للدبكات والأغاني الشعبية والمسرحيات التي تمس الجانب البيئي التي قام بها طلاب النوادي البيئية وتلاه عرض أفلام من عمل الطلاب حول المياه والبيئة ووضع المياه الحالي في فلسطين بشكل خاص والعربي بشكل عام وعرض لوحات فنية عن المياه والبيئة وبعض المجسمات ، وقد تم من ضمن الفعاليات الرسم وتدوير الورق و البلاستيك وفي نهاية الحفل تم تم تكريم اللمدرسين والمدارس المشاركة في البرنامج، تبع ذلك جولة بيئية لجميع الطلاب والمدعوين داخل المعرض البيئي.

وكانت المدارس المستهدفة في هذا البرنامج مدرسة الأزهار، مدرسة الجامعة الشاملة، المدرسة الإنجيلية العربية، ومدرسة عبد الله بن مسعود من محافظة الخليل ومدارس الفرندز والرجاء الإنجيلية اللوثرية من محافظة رام الله، ومدرسة المطران من محافظة القدس.